عادي

أوبرا الإسكندرية تعيد إحياء الحفلات الشهرية لكوكب الشرق

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

تعيد فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، إنتاج مجموعة من الأعمال الموسيقية التي غنتها كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، بحفل شهري اختارت له الخميس الأول من كل شهر، في محاكاة للحفلات الغنائية الشهيرة التي كانت تقدمها سيدة الغناء العربي في ستينيات القرن الماضي.

ورفعت قاعة مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية»، لافتة كامل العدد، في أولي حفلات الفرقة، التي تضمنت مجموعة مختارة من أعمال أم كلثوم، بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، حيث شدت مطربات الفرقة غرام رأفت، وأشرقت، وشروق شريف، وحسناء، بمجموعة من أجمل أغاني كوكب الشرق، مثل يا مسهرني، وعلى بلد المحبوب، والفوازير، وغني لي شوي شوي، ومادام تحب بتنكر ليه، وعن العشاق، وحبيبي يسعد أوقاته، وغيرها من الأغنيات.

وقال المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، إن الفرقة سوف تقدم على مدار شهور الصيف، مجموعة من الحفلات الفنية، لإحياء التراث الفني الهائل الذي تركته كوكب الشرق.

يرجع تاريخ بناء دار أوبرا الإسكندرية إلى عام 1918 وقد كان يطلق عليها في بادئ الأمر اسم تياترو محمد علي، قبل أن يتم تغييره إلى أوبرا الإسكندرية، وتقرر وزارة الثقافة المصرية في ستينيات القرن الماضي، إطلاق اسم فنان الشعب الكبير الراحل سيد درويش على المبنى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"