عادي
دانت استهداف قاعدة إفريقية بالصومال.. وعزَّت كوبا في ضحايا انفجار فندق

الإمارات تجدد تضامنها مع مصر ضد الإرهاب

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
3
3

القاهرة: «الخليج»، ووام:

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه في منطقة شرق قناة السويس، في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي  في بيان لها  أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع مصر في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 وكانت قوات تابعة للجيش المصري، نجحت أمس السبت، في إحباط عملية إرهابية استهدفت محطة لرفع المياه شرق قناة السويس في صحراء سيناء، لكنها أسفرت عن استشهاد ضابط وعشرة جنود، وإصابة خمسة آخرين، أثناء الاشتباك مع المجموعة المنفذة للعملية الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أ. ح غريب عبدالحافظ، إن مجموعة من العناصر التكفيرية، قامت بالهجوم على نقطة لرفع المياه شرق القناة، قبل أن يتم التصدي لها من قبل العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، والاشتباك مع المهاجمين، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 من الجنود، وإصابة خمسة أفراد آخرين، مشيراً إلى أن فرقاً من القوات المسلحة، تقوم بمطاردة العناصر الإرهابية، والعمل على محاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء. وأكدت القوات المسلحة المصرية استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره، وفقاً للمتحدث.

وتأتي العملية الإرهابية بعد فترة طويلة من الهدوء في شمال سيناء، على خلفية سلسلة من الضربات الأمنية الناجحة التي نفذتها عناصر القوات المسلحة وأجهزة الأمن، لاصطياد فلول التكفيريين، وتطهير كامل التراب الوطني في سيناء.

الأزهر يؤكد وقوف المصريين مع الجيش 

من جهة أخرى، دان الأزهر الشريف بأشدِّ العبارات الهجومَ.

وأكد الأزهر - في بيان اصدره أمس - وقوف المصريين صفًّا واحدًا مع أبطال من جنود وضباطِ القوات المسلحة والشرطة الباسلة، في الحرب ضد هذا الإرهاب الخبيث، مجددًا دعمَه للجهود التي تقوم بها قوَّات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، داعيًا المولى أن يكلِّل هذه الجهود بالتوفيق واجتثاث هذا الإرهاب من جذوره.

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي، سائلاً المولى أن يتغمَّدهم بواسع رحمته، وأن يسكنَهم فسيح جناته، وأن يربطَ على قلوب أمهاتهم، ويُلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروهٍ وسوءٍ.

إلى ذلك، دانت دول عربية ومنظمات عديدة الهجوم الإرهابي. حيث دانت كل من الرئاسة الفلسطينية، والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، ورئيس البرلمان العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"