عادي

«القرية العالمية» تحتفي بشركائها خلال حفل توزيع الجوائز السنوي

اختتمت موسمها ال 26 أمس السبت
21:34 مساء
قراءة 4 دقائق
على هامش حفل توزيع الجوائز على الفائزين

دبي: «الخليج»

احتفت «القرية العالمية»، أحد أكبر المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، بشركائها للموسم 26 والشركات العاملة في قطاع السفر والإعلاميين المتميزين العاملين في المؤسسات الإعلامية بالدولة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي. وجرت فعاليات الحفل في مجلس العالم في 6 مايو، حيث تمَّ توزيع الجوائز تقديراً لأهم الإنجازات عبر فئات متعددة، وتقديراً لمساهمات الشركاء القيّمة في نجاح المواسم المتعاقبة للقرية العالمية.

وتستعد «القرية العالمية» لاختتام موسمها ال26 الذي انطلقت فعالياته بتاريخ 26 أكتوبر 2021، حيث شهد الافتتاح إقبالاً استثنائياً من قبل الضيوف في المنطقة وخارجها الذين استمتعوا بزيارة وجهاتهم المفضلة، بالإضافة إلى تسوق المنتجات الفريدة واكتشاف التجارب الترفيهية المميزة وتذوق المأكولات الشهيرة من جميع أنحاء العالم – وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الحالي سينتهي السبت 7 مايو 2022.

وتساهم آلاف الجهات، من كافة أنحاء العالم، في نجاح مواسم القرية العالمية وتقديم أروع التجارب لذكريات لا تنسى للملايين من الضيوف في قلب الروائع، كما يساهم الشركاء في قطاع السفر في دعم جهود القرية العالمية لتعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة. ويؤدي الإعلاميون والوسائل الإعلامية دوراً استثنائياً في تسليط الضوء على العروض والفعّاليات التي توفّرها القرية العالمية وشركاؤها، مع التركيز على الإنجازات المميزة التي تساهم في منح الضيوف تجارب مميزة موسماً تلو الآخر.

وفي هذه المناسبة، قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي ل «القرية العالمية»: «تأتي جوائز اليوم تقديراً للجهود المثمرة والهادفة التي بذلها شركاؤنا للمساهمة في نجاح الموسم 26، واحتفاء بإنجازاتهم المتميزة وقدراتهم المتفوقة في مجالات تخصصهم حيث يعتبر الجمع بين الأشخاص الاستثنائيين والأفكار الرائدة عاملاً أساسياً لنجاحنا المستمر، ولكل فائز من الفائزين معاييره الخاصة التي اعتمدها في مجالات التميّز والابتكار والإبداع. ولقد أضفنا هذا العام عدداً من الجوائز التي تركِّز على بعض القيم التي نعتز بها، كما أننا نفتخر كجهة منظّمة بتقديم الدعم المستمر لرواد الأعمال، ولهذا السبب قمنا بإعلان جائزة جديدة تقديراً لجهود الشركات الواعدة وتشجيعها على الاستمرار».

وأضاف: «في إطار حرص قيادتنا الرشيدة على تحقيق المساواة بين الجنسيْن، قمنا بإضافة جائزة (ريادة الأعمال للسيدات)، تأكيداً على التزامنا بتوفير الفرص لتمكين النساء من التميّز في مجال الأعمال. كما أطلقنا جائزة (التجربة المبتكرة)، لتسليط الضوء على أهمية الابتكار في وجهتنا. إننا في القرية العالمية نحرص دوماً على تعزيز دورنا كمركز للابتكار للمحافظة على دورنا الرائد في قطاع الترفيه في المنطقة، ومواصلة تقديم التجارب الفريدة التي يتوقعها من قبلنا الضيوف. إنه لمن دواعي سرورنا التعاون مع العديد من الشركاء المبدعين والمخلصين، ونحن ممتنون لجهودهم في توفير التجارب الترفيهية الممتعة والملهمة التي يساهمون في تقديمها لضيوفنا».

الأجنحة الفائزة

حصل جناح المغرب على لقب «أفضل جناح» عن التجارب الأصيلة والغنيّة التي تجسّد الثقافة المغربية المستنِدة إلى إرث غني بالتقاليد المميزة. وفاز جناح إيران ذو التصميم الرائع بلقب «أفضل واجهة جناح». كما فاز جناح الهند بجائزة «أفضل عرض ثقافي» عن العروض والنشاطات التي قدمها خلال الموسم، بينما نال جناح مصر لقب «أفضل حرف يدوية» عن الأعمال التراثية والفنية التي استعرضها الفنانون المصريون والتي تجسد الثقافة والتراث المصري.

وحاز مطعم الحاج بوندو خان على لقب «أفضل مطعم» لهذا الموسم، بينما حاز الكشك كوري لوبستر لقب «أفضل كشك». وحصل مقهى لوكو بايتس على لقب «أفضل مقهى»، بينما نال بيغ بانغ لقب «أفضل كشك من فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة». كما حصل سوق القطارات على لقب «أفضل مفهوم مُستحدَث» في الموسم 26، ونال أذربيجان هاوس لقب «أفضل متجر تجزئة». كما احتفت «القرية العالمية» بمساهمات وإنجازات رواد الأعمال، حيث حصلت إيفانثيا فوركي على لقب «رائدة الأعمال الواعدة» وفازت سوزان علي عبد الرحمن بجائزة «ريادة الأعمال للسيدات».

جهود الإعلاميين

وأثنت «القرية العالمية» على جهود الإعلاميين الذين لعبوا دوراً بارزاً في تسليط الضوء على القصص الملهمة والتجارب المميزة التي قدمتها الوجهة للضيوف على امتداد الموسم. وحصلت شيرين فاروق من البيان على جائزة «أفضل تغطية إعلامية باللغة العربية»، وفاز وجيه السبيعي من الإمارات اليوم بجائزة «أفضل مقال تم نشره في جريدة تصدر باللغة العربية»، وعلى صعيد مماثل نال آرون راغافان من جريدة آسيا نت نيوز جائزة «أفضل مقال تم نشره في جريدة تصدر باللغة الإنجليزية»، أما سيد أياز من جريدة خليج تايمز، فنال لقب «أفضل تغطية إعلامية باللغة الإنجليزية».

كما فاز شينوج شمس الدين من قناة ميديا وان بجائزة «أفضل تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي». وحاز مصطفى عبد العظيم من جريدة الاتحاد، لقب «التميز الإعلامي»، بينما فاز سمير السعدي من جريدة الوحدة بجائزة «الإبداع الإعلامي». وفي وقت فاز المصور كريستوفر وايت أوك من جريدة ذا ناشيونال، بجائزة «أفضل صورة فوتوغرافية»، احتفت القرية العالمية بشهاب عبد الكريم من Gulf Madhyamam عبر منحه جائزة «أفضل تغطية إعلامية - بلغات أخرى». وحصل محمد عبد المقصود من موقع AlAin.com على جائزة «لجنة التحكيم لأفضل مقال»، كما فازت مها عادل من الخليج بجائزة «الالتزام الإعلامي».

وبالإضافة إلى ذلك قدمت «القرية العالمية» جوائز متنوعة لشركات السفر الرائدة في قطاع السياحة، حيث حصلت شركة رينا للسياحة على جائزة «أفضل شريك سياحي - مبيعات»، وفازت شركة بي تي بي للسياحة عن فئة «الشريك السياحي الواعد»، وحصلت دبي ريلاكس ترافلز على جائزة «أفضل شريك سياحي - النمو».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"