عادي

«النقل المتكامل» يصدر 15 ألف تصريح للتحويلات المرورية

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
تنبيهات لأعمال الطرق التي يتم تنفيذها

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن تحسينات السلامة المرورية التي أجراها على طرقات إمارة أبوظبي ساهمت في نسبة انخفاض عدد وفيات المشاة ما بين عامي 2020-2021 إلى 13% فيما بلغت نسبة انخفاض معدل الوفيات 12.3% خلال الفترة ذاتها.

وأضاف أن عدد وفيات حوادث الطرق السنوية 5.13 لكل 100 ألف، لافتاً إلى أن مدينة أبوظبي حلت ضمن قائمة الأعلى أماناً حسب تقرير Safe City index 2021 والذي يتضمن عدة محاور من ضمنها أمن البنية التحتية والتي تحتسب الوفيات الناتجة من حوادث الطرق وجودة الطرق.

وأوضح أن نسبة القيمة الفعلية لمؤشر السلامة المرورية بلغت 98%، موضحاً أنها مؤشر الأداء حسب استراتيجية السلامة المرورية لإمارة أبوظبي ويقيس عدد مواقع العمل التي تحقق متطلبات دليل التحويلات المرورية والالتزام بالحصول على تصاريح التحويلات المرورية المطلوبة قبل البدء بالأعمال في حرم الطريق، مشيراً إلى أن القيمة المحققة قد تجاوزت القيمة المستهدفة للمؤشر والتي تبلغ 95%.

وأشار المركز إلى أن عدد التصاريح الصادرة للتحويلات المرورية بلغت 15 ألفاً و806 تصاريح خلال العام الماضي 2021 بزيادة قدرها 69% عن العام 2020، حيث يتم تقديم وإصدار تصاريح التحويلات المرورية عن طريق نظام إلكتروني ويقوم المشرفون بزيارات ميدانية لمواقع العمل وتحرير المخالفات في حال عدم مطابقة العمل للتصاريح المعطاة وذلك حسب اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية.

وأضاف أنه تم تطبيق اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية التي تحتوي على جميع السياسات والإجراءات والمتطلبات والممارسات المهنية والضوابط التي يجب الالتزام بها أثناء القيام بتنفيذ الأعمال.

وأشار إلى فريق السلامة المرورية نفذ عدة مبادرات ومشاريع وأعمال خلال العام الماضي من أهمها مشروع السلامة المرورية يتضمن خدمات استشارية لدراسات وتصميم سلامة النقل والطرق.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"