عادي

حفاضات ذكية بجانب السرير

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ءس

طور باحثون من الجمعية الكيميائية الأمريكية حفاضات ذكية لاختبار البول، تحتوي على مستشعر مرن يناسب الحفاضات، يقيس مكونات متعددة في البول، ويمكنه مشاركة النتائج عبر البلوتوث لتوفير تحليلات في الوقت الحقيقي بجانب السرير للمرضى المصابين بسلس البول أو كبار السن أو الرضع.

يمكن أن يوفر تركيز بعض المركبات في البول معلومات حول العديد من الحالات المختلفة، بما في ذلك أمراض الكلى والتهابات المسالك البولية على الرغم من أن العديد من مرضى السكري يراقبون مستويات الجلوكوز لديهم من خلال اختبارات الدم، إلا أن مستويات الجلوكوز في البول يمكن أن تكشف أيضاً عن ارتفاعات أو انخفاضات.

وصنع الفريق خمسة أقطاب كهربائية مختلفة لاكتشاف أيونات البوتاسيوم أو أيونات الصوديوم أو بيروكسيد الهيدروجين أو حمض اليوريك أو الجلوكوز على وجه التحديد، وهي مؤشرات حيوية لظروف مختلفة. ثم قاموا بتوصيل المصفوفة بلوحة دائرة بها وحدة بلوتوث ومصدر طاقة بطارية ليثيوم أيون.

عندما تم تعريض المجموعة لعينات بول من ثلاثة متطوعين، تم إجراء ذلك بالإضافة إلى نظام اختبار بول تجاري. بعد ذلك، دمج الباحثون المصفوفة في حفاضات، ووجدوا أن عند وجود البول يمكنهم الحصول على إشارات قابلة للقراءة للمؤشرات الحيوية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"