عادي
مقديشو تطلب تمديد برنامج صندوق النقد الدولي للدعم ثلاثة أشهر

الإمارات تدين استهداف قاعدة لبعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال

15:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة لبعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في إقليم «شبيلي الوسطى» جنوب غربي العاصمة الصومالية «مقديشو»، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من أفراد بعثة حفظ السلام من جمهورية بوروندي الصديقة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. 

وأعربت الوزارة عن تضامنها الكامل مع بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد. كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية بوروندي الصديقة ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين

من جهة أخرى، قالت لورا جاراميلو رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في الصومال إن الحكومة الصومالية طلبت من الصندوق تمديد دعمه المالي ثلاثة أشهر حتى 17 أغسطس.

وكان الصندوق قد حذر في فبراير من أن تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية في الصومال يهدد تجديد برنامج دعم الميزانية الذي يستمر ثلاث سنوات وتبلغ قيمته قرابة 400 مليون دولار وينقضي أجله تلقائياً هذا الشهر. 

وقالت جاراميلو إن الحكومة كتبت إلى مجلس صندوق النقد تطلب المزيد من الوقت لاستكمال المحادثات بشأن تجديد البرنامج .

وأضافت: «من المتوقع أن يوفر التمديد الوقت المطلوب للتأكيد على التفاهمات السياسية مع الحكومة الجديدة بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية». 

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"