عادي

«التوطين» تطور آلية إنجاز 3 خدمات للعمالة المساعدة عبر اختصار الخطوات

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أحد مكاتب تدبير في أبوظبي
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
طورت وزارة الموارد البشرية والتوطين، آلية إنجاز 3 خدمات للعمالة المساعدة، من خلال اختصار خطوات إنجاز هذه الخدمات، بهدف التسهيل على المتعاملين، وتتضمن تلك الخدمات: إلغاء تصريح إقامة العامل المساعد، وتجديد تصريح إقامة العامل المساعد، وتسجيل شكوى الانقطاع عن العمل.
وأكدت الوزارة أن تطوير تلك الخدمات للعمالة المساعدة يعد مرحلة أولى من مراحل تطوير جميع الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة، والتي تتوافر عبر التطبيق الذكي للوزارة، وكذلك مركز الاتصال على الرقم المجاني 80060، مشيرة إلى أن جنسيات العمالة المساعدة المتواجدة في الدولة تشمل 8 جنسيات هي: الفلبين، سيرلانكا، بنغلاديش، كينيا، أثيوبيا، أوغندا، نيبال، الهند.
أوضحــت الوزارة أن الآلية الجــــديدة للمتعاملين تتضمن 6 خطوات هي: يدخل صاحب العمل للتطبيق بوضع رقم بطاقة هويته وتاريخ ميلاده، يتم عرض جميع قائمة العمالة المساعدة المسجلة على ملف أصحاب العمل، ومن ثم يتم دفع الرسوم المطلوبة وإرسال الطلب مباشرة، وبعدها يتم إرسال رسالة نصية له برمز التحقق OTP على رقم هاتفه المتحرك المسجل لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"