عادي
عادت بمسلسل «بابلو»

دارين حداد: أستعين بمدرب تمثيل لأداء أدواري

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: أحمد الروبي

تواجدت الفنانة التونسية دارين حداد، هذا العام، في الدراما المصرية، وتحقق ردود أفعال جيدة من خلال مسلسل «بابلو» مع النجم حسن الرداد، في رمضان الماضي، بعد تغيّبها بسبب المشاركة في مسلسل تونسي العام الماضي، وسوري العام الذي سبقه، ولكنها تمكنت من أن تعوض غيابها وتعود هذا العام بـ «بابلو».

في الحوار معها، تتحدث حداد عن دورها في المسلسل، وتحضيراتها للدور، والصعوبات التي واجهتها في تقديم الشخصية، ومدى استفادتها من دراستها لعلم النفس، وأسباب غيابها عن الدراما المصرية الفترة الماضية، وسر اعتذارها عن مسلسل «العائدون»، ومزيد من التفاصيل في الحوار التالي.

* لماذا قررت أن تكون عودتك للدراما الرمضانية المصرية بمسلسل «بابلو»؟

- لأن العمل كان مختلفاً وجديداً بالنسبة إلي، وطبيعة الدور الذي أقدمه لم ألعبها من قبل، وهو ما أسعى إليه باستمرار، أن أقدم أدواراً جديدة عليّ، ولم يسبق أن شاهدني فيها الجمهور من قبل.

* هل كانت شخصية «يارا» في مسلسل «بابلو» صعبة بالنسبة إليك؟

- بكل تأكيد كانت شخصية صعبة جداً، لأنها كانت تمر بانفعالات متباينة، وخيانات زوجها لها المتكررة، وهو الأمر الأصعب على أي سيدة، بجانب كونه لا يحبها، وهي دائماً تشعر بفتور في المعاملة تجاهها، إضافة إلى العديد من الأمور التي جعلت من الشخصية صعبة، فضلاً عن تقمصّي للدور، وشعوري بتلك المشاعر يجعل من الدور أصعب بكل تأكيد، والعمل يضم مسلسل مجموعة كبيرة من النجوم.

* هل بالفعل تستعينين بمدرب تمثيل في كل أدوارك؟

- بالفعل، فهذا يجعلني أدخل في الشخصية بشكل أسرع، واقدمها بشكل جيد ومتزن، وأنا أرى أن هذا لا يعيب الفنان بأي شكل من الأشكال، بالعكس، يجعله أكثر احترافية، ويتمكن من الأدوار بشكل اكبر، ودائماً ما أستعين بمدرب التمثيل قبل أدواري لأقدمها بشكل جيد، والحمد لله بالفعل يؤتي ذلك ثماره.

* حماسك للدراما المصرية يجعلنا نسألك عن سر ابتعادك عنها الفترة الأخيرة؟

- لا يوجد سر، لكن ما حدث أنني العام الماضي عُرضت عليّ المشاركة في بطولة مسلسل «الجاسوس» التونسي، وكان عملاً مهماً وجيداً جداً، ولا يمكن أن أرفضه، لذلك قدمت في تونس مسلسلاً، والسنة التي سبقتها قدمت مسلسل «سوق الحرير» السوري، فضلاً عن أنني العام قبل الماضي لم أستطع القدوم لمصر لأجل عمل كنت سأشارك فيه بسبب «كورونا»، وهذا أمر طبيعي بالنسبة إلي كفنانة، أن أتنوع في الثقافات والبلدان التي أقدم لها أعمالي، فهذا أمر إيجابي ومفيد بكل تأكيد، والحمد لله، عدت هذا العام لمصر من اجل تقديم مسلسل «بابلو»، ويلاقي العمل ردود أفعال جيدة.

طبيعة الدور

* هل أفادتك دراسة علم النفس في التمثيل؟

- بكل تأكيد أفادتني للغاية، فعلم النفس يساهم في فهم الممثل لطبيعة الدور الذي يجسده، وفي أبعاده، وقدرته على إتقان الانفعالات والأدوار الصعبة، لكونه دارساً للنفس البشرية، وتغيراتها وأبعادها بشكل علمي، بجانب أنها تنفع أكثر في تجسيد الشخصيات المختلفة غير التقليدية، فهو علم من العلوم التي تكون ملاصقة دائماً للفن، لأنها تزيد من قدرة الممثل على التشخيص.

* البعض اعتبر «بابلو» عودة لأعمال البلطجة.. فما رأيك أنت؟

- العمل لا يرصد الواقع بشكل حقيقي، لكنه يقدم قصة مكتوبة بشكل مختلف، ونوعية أعمال لم تقدم في رمضان الجاري، وهذه كانت من أسباب قوة السيناريو، وحسن الرداد قدّم الدور بشكل رائع، وكنت سعيدة جداً بالتواجد في هذا العمل.

* هل تحبين تقديم أعمال تعبّر عن الواقع الذي نعيشه؟

- بكل تأكيد أحب أن أقدم تلك النوعية من الأعمال لأنها تكون قريبة للناس بشكل أكبر، وتجعلهم يصدقون الشخصية أكثر، وأتمنى أن أقدم تلك النوعية من الأعمال، وأن تُعرض عليّ دائماً.

* هل بالفعل اعتذرت عن مسلسل «العائدون»؟

- ليس عن قصد بكل تأكيد، لكن كنت أصور مسلسل «بابلو»، و«العائدون» كان يتطلب إلى السفر إلى بلغاريا من أجل تصوير أحداث الشخصية التي كنت سأجسدها، وهذا كان صعباً للغاية لارتباطي بمسلسل «بابلو» وتصويره، لذلك اعتذرت عنه، وبكل تأكيد تقبل أمير كرارة الأمر لكونه هو من كلمني لأجل الدور.

* ما جديدك الفترة المقبلة؟

- أحضّر لفيلم مصري بعد عيد الفطر، لكن لن أتمكن من الإفصاح عن تفاصيله في الوقت الحالي، حتى تكتمل كل تفاصيل العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"