عادي
في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»

عبدالله المري يطلع على أنظمة مركز «إينوك» للاستجابة الطارئة

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله المري يطلع على أنظمة مر كز اينوك للاستجابة الطارئة (2)
عبد الله المري يطلع على أنظمة مر كز اينوك للاستجابة الطارئة (1)

دبي: «الخليج»

زار الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والوفد المرافق، مركز «إينوك» للاستجابة الطارئة. وكان في استقبالهم سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»، وعدد من مسؤولي المركز.

وعقد اجتماع حضره الوفد الذي ضم اللواء عبدالله الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، واللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والعقيد الخبير أحمد بورقيبة، مدير مركز المرونة، وعدد من الضباط.

واطلع الفريق المري، على أنظمة المركز الأول من نوعه للاستجابة الطارئة في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، والخطط التطويرية للمركز، واستعرض عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي، على مدّ جسور التواصل مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ما يصبّ في خدمة الوطن والمصلحة العامة، مثمناً جهود فريق العمل في المركز، ودورهم المهم في تعزيز منظومة العمل، والتعامل مع مختلف الأزمات الطارئة، والدعم الذي يقدمه المركز لكل الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية في الإمارات.

وعقب اللقاء، تجول والوفد المرافق في أروقة المركز، واطلع على غرفة عمليات فائقة التطوّر، مزودة بالذكاء الاصطناعي تتيح لفريق العمل القدرة على سرعة الاستقبال والاستجابة للحوادث، وتساعد رجال الإطفاء على تقليل وقت التدخّل، عبر الكشف المبدئي على نوعية الحادث عن طريق الخطوط الساخنة وأجهزة المراقبة، التي تمكّن الفريق من التعامل واتخاذ القرارات المناسبة، للسيطرة على الحادث بدراية شاملة عن كل تفاصيل حالة الطوارئ، قبل التحرك الى موقع الحادث. وتقنية الإخطار المبكر التي تتيح إخطار حتى 400 مستخدم خلال 8 ثوانٍ فقط، مع خاصيّة تأكيد التسلّم، لتبدأ عملية الاستنفار والاستجابة من فرق العمل والإدارة العليا للمجموعة.

واطلع على أسطول مركبات المركز، من أهمها سيارتا إطفاء كبيرتان تعدّان من أحدث سيارات الإطفاء والأولى من نوعها في العالم، من حيث التقنيات والمواصفات، صممتا بنسبة 90 في المئة بناءً على مواصفات خصصها فريق عمل المركز للاستجابة الطارئة، ما يمكّنها من التعامل مع الحرائق الصناعية والبترولية.

وقال سيف الفلاسي «تشرفنا بالزيارة الكريمة للفريق عبد الله خليفة المري، هذا المركز الذي يأتي في إطار جهودنا المستمرة لمواكبة أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة في قطاعات المجموعة كافة، وتعزيز مساهمتنا في تأسيس بنية تحتية متينة لقطاع الطاقة الوطني، بالتوازي مع استراتيجيتنا وخططنا المتواصلة لحماية أصولنا في جبل علي، بالتعاون مع شرطة دبي في المقام الأول، والشركاء الاستراتيجيين الآخرين».

يذكر أن المركز يمتد على مساحة تزيد على 90 ألف قدم مربعة، ويعمل على مدار الساعة بثلاث مناوبات، ومناوبة رابعة لتغطية أوقات الاستراحة وتبديل المناوبات.

وفي نهاية الزيارة، تبادل الجانبان دروعاً تذكارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"