عادي
3 نقاط من 12 تكفي العين للتتويج بدوري أدنوك

«الزعيـم» يغـازل الـدرع الـ 14 مـن الملعـب الصعـب

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
2

الظفرة: محمد مصطفى 

بات نادي العين على مشارف التتويج بلقبه ال14 في دوري أدنوك للمحترفين، بعد فوزه على مضيفه الظفرة 1-صفر، ليصبح على بعد 3 نقاط فقط في الجولات الأربع المتبقية من المسابقة لحسم الدرع.

وتكفل كايو كانديو بتسجيل هدف الفوز في ملعب الظفرة الصعب في الدقيقة 30، ليكمل مسلسل تألقه بعدما كان سجل أيضاً في نهائي كأس المحترفين.

ورفع «الزعيم» رصيده إلى 55 نقطة قبل 4 جولات من ختام المسابقة ووسع الفارق مع مطارديه (الوحدة والجزيرة والشارقة) إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الظفرة عند 18 نقطة في المركز ال12.

وجاءت المباراة متوسطة فنياً حيث تأثر الظفرة باللعب بعشرة لاعبين منذ بداية الشوط الثاني بعد طرد لاعبه خلف الحوسني، بينما عانى العين من الإرهاق بعد خوضه نهائي كأس الرابطة قبل 72 ساعة وغياب هدافه لابا، لذلك جاءت المواجهة دون المستوى المتوقع.

ونجح العين الذي لم يفز على ملعب الظفرة في آخر مباراتين في استغلال ركلة ثابتة لعبها الأرجنتيني جوانكا تصدى لها كايو كانديو برأسية محكمة وضعها في شباك عبدالله سلطان ليفتتح التسجيل(30).

وكان الظفرة قد بدأ الشوط بإجراء تبديلين دفعة واحدة وسحب مدربه المغربي بدر الأدريسي الثنائي حمد المرزوقي وعمران الجساس ودفع براشد سرور وجواو ماركوس ولكن الفريق تلقى ضربة موجعة بطرد الحكم خلف الحوسني بالإنذار الثاني في الدقيقة 48. وأشرك مدرب العين محمد عباس بدلاً عن خالد البلوشي، إلا ان اللاعب غادر الملعب مصاباً بعد دقيقة واحدة ونزل بدلاً عنه بندر الأحبابي، وتصدى خالد عيسى ببراعة فائقة لتسديدة البرازيلي جوليهرم الخطرة وأبعدها بقدمه إلى ركنية في الدقيقة 94.

وفي مباراة ثانية، فاز شباب الأهلي على اتحاد كلباء 2-صفر في استاد راشد، وسجل ل«الفرسان» النرويجي توماس أولسن(4 و22).

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 33 نقطة واستعاد المركز الخامس، وبقي كلباء برصيد 24 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"