عادي
يتقدمهم ياسر جلال وأحمد مكي

نجوم تصدروا الـ «ترند» بدراما رمضان

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
4210882
fadayat
أحمد مكي في «الكبير أوي6»
خالد النبوي في «شخصية بليغ»
رحمة أحمد «مربوحة»
أكرم حسني مع ايتن عامر في مشهد من «مكتوب عليا»
نور النبوي أمام ووالده في «راجعين يا هوى»
نيللي كريم في"فاتن أمل حربي"
ياسر جلال في مشهد من "الاختيار3"

القاهرة: «الخليج»

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي معياراً أساسياً في تقييم نجاح نجوم التمثيل والغناء، واحتلال أسماء بعينها صفحات التواصل الاجتماعي، مؤشراً كبيراً على نجاح البعض، أو إثارتهم للجدل، بأعمال قدموها أو برزوا من بين من شاركوا فيها، لتحقيق «الترند»، وخلال موسم الدراما المصرية في شهر رمضان الماضي، تصدر بعض النجوم «الترند» بشكل عابر، والبعض الآخر استطاع أن يحققه طوال الشهر.

يأتي في مقدمة من تصدروا «الترند» النجم ياسر جلال، الذي أصبح نجم رمضان الأول والأهم، من خلال تجسيد شخصية الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، في فترة حكم «جماعة الإخوان» الإرهابية، وفي واحدة من أهم لحظات مصر التاريخية، من خلال مسلسل «الاختيار 3 - القرار» الذي كشف تفاصيل وكواليس العام الذي سيطرت فيه «جماعة الإخوان» على الحكم في مصر، والطريقة التي أدارت بها شؤون البلاد، وكيف أنقذ وزير الدفاع آنذاك، الفريق عبد الفتاح السيسي البلاد، ولم يكن ياسر جلال مجرد مؤدٍ للشخصية بشكلها الخارجي، بل برع في تجسيدها بشكل مميز، في الحركات والسكنات والنظرات وحتى الصوت، ما لفت الأنظار إليه، منذ الحلقة الأولى، ليستطيع ياسر جلال أن يتصدر «الترند» خلال عرض ال30 حلقة من المسلسل.

أيضاً من بين من تصدروا «الترند» بشكل قوي ومستمر خلال الشهر، النجم أحمد مكي، الذي استطاع أن يؤكد جدارته باستعادة جمهور مسلسله «الكبير أوي» في أجزائه السابقة، وسط «زحام الموسم»، رغم مرور 7 سنوات على آخر جزء قدمه.

نجح مكي في أن يخطف «الترند»، منذ الحلقة الأولى من الجزء السادس من «الكبير أوي»، ويستحوذ على قلوب المشاهدين المحبين له ولشخصياته التي يقدمها في المسلسل «الكبير، جوني، وحزلقوم»، ليعود اسمه يتردد بقوة في «الترند» بعد غياب سنوات عن الدراما والسينما، بل وطالبه الجمهور بعدم الغياب مجدداً، عن أي موسم رمضاني.

ولم يتوقف نجاح أحمد مكي على استعادة جمهوره بقوة من خلال شخصياته ومسلسله، بل نجح في التحدي بتقديم الوجه الجديد رحمة أحمد في شخصية «مربوحة»، في المسلسل، والتي أثبتت أنها فنانة موهوبة وقادرة على التحدي، واستطاعت أن تتسرب بهدوء ومن دون ضجيج إلى قلوب الجماهير.

نجحت رحمة أحمد بتفوق في اختبارها الأول مع الجمهور، ودخلت قلبه، وكتبت اسمها كفنانة كوميدية قادمة وصاعدة بقوة، واستطاعت أن تحقق «الترند» في كل حلقات المسلسل.

النبوي وولده

من بين من تصدروا «الترند» طيلة أيام شهر رمضان، النجم خالد النبوي، ونجله «نور النبوي» الذي شارك معه لأول مرة في بطولة مسلسل «راجعين يا هوى»، الذي راهن به النبوي مع السيناريست محمد سليمان عبد المالك، والمخرج محمد سلامة، على إعادة اسم عميد الدراما التلفزيونية أسامة أنور عكاشة إلى دراما رمضان، رغم رحيله منذ 12 عاماً، واستعادة أجواء «دراما الزمن الجميل».

أما الفنان أكرم حسني، فقد استطاع أن يكسب الرهان ويتصدر «الترند» من خلال مسلسله الذي عاد به هذا الموسم «مكتوب عليا»، ليعوض به الإخفاق الذي شهده مسلسله «رجالة البيت» الذي قدمه قبل عامين مع أحمد فهمي. استطاع حسني أن يتحسس النجاح قبل بدء عرض المسلسل، عندما طرح أغنية «ستو أنا»، من العمل، قبل حلول شهر رمضان بأيام، وأصبحت «ترند» على تويتر، وبعد عرض المسلسل ودخول الأغنية في سياق الأحداث، استطاع أن يتصدر طوال الشهر «الترند».

وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي أحدثه عرض مسلسل «فاتن أمل حربي»، إلا أن النجمة نيللي كريم، بطلة المسلسل، استطاعت أن تحقق «الترند» منذ الحلقة الأولى، ليس فقط عبر إثارة أحداث المسلسل جدلاً واسعاً، بل لأداء نيللي أيضاً، وبراعتها في تقديم الشخصية المقهورة المنكسرة طيلة الأحداث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"