عادي
مضاعفة الجهود الرامية إلى مكافحة المرض

«أصدقاء مرضى السرطان» وصندوق الأمم المتحدة للسكان يبحثان تعزيز التعاون

13:10 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء الاجتماع

الشارقة: «الخليج»
عقدت جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه اجتماعاً مؤخراً مع وفد رفيع المستوى من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتعزيز التعاون بين الجانبين ومضاعفة الجهود الرامية إلى مكافحة سرطان عنق الرحم في المنطقة والعالم.
وحضر الاجتماع كل من سوسن جعفر، رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومارياروزا كوتيلو، مديرة الشراكات الاستراتيجية في قسم التواصل والشراكات في صندوق الأمم المتحدة للسكان في المقر الرئيسي في نيويورك، وظافرة الشاوي، مسؤولة الارتباط والشراكات في الصندوق، وجيانينغ وانغ، مسؤولة الشراكات في صندوق الأمم المتحدة للسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء الاجتماع في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية مع المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية في عام 2020 لنشر الوعي بالسرطان مع التركيز على سرطان عنق الرحم في المنطقة العربية.
وتناول الاجتماع آليات التعاون الرامية إلى دعم جهود نشر الوعي والمعرفة حول سرطان عنق الرحم من خلال برنامج الشراكة الاستراتيجية العالمية مع الصندوق وبما يتماشى مع احتياجات المجتمعات في دولة الإمارات والمنطقة العربية، وتحضيرات الجمعية لتنظيم الدورة الثالثة من منتدى مكافحة سرطان عنق الرحم في يناير 2023.
وتحدث أعضاء وفد الصندوق عن المبادرات التي ينفذها عالمياً لتعزيز فرص توفير الرعاية الصحية للنساء والفتيات، واستعرضوا الخطة الاستراتيجية وبرنامج مناصرة الشابات مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان لبحث سبل إتاحة الفرصة للشابات للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي حول سرطان عنق الرحم، كما استعرضوا تفاصيل «برنامج تمكين المرأة» العالمي الذي أطلقه لدعم النساء في أماكن العمل.
وشهد الاجتماع تسليط الضوء على دور الجمعية في تمكين الأفراد والمجتمعات من خلال نشر الوعي والتعليم الصحي ودوره الأساسي في مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم في المنطقة عن طريق تنظيم دورتين من منتدى مكافحة سرطان عنق الرحم، ومن المقرر أن تتواصل النقاشات المشتركة من خلال اجتماع مع الفريق الفني لصندوق الأمم المتحدة للسكان سيعقد لاحقاً لوضع خطة عمل مشتركة بين الجانبين.
بدورها، تحدثت سوسن جعفر عن الدور الرائد الذي تلعبه الجمعية لدعم الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية لمحاربة سرطان عنق الرحم، مشيرة إلى الدور الوقائي للجمعية في تعزيز برامجها ومبادراتها التوعوية التثقيفية خلال جائحة كورونا للتأكيد على أهمية الكشف المبكر والتطعيم.
وقالت: تحت توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبدعمها المباشر، استطاعت جمعية أصدقاء مرضى السرطان تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمرضى وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهم خلال رحلة العلاج، ولعبت الجمعية دوراً أساسياً في نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن كافة أنواع السرطان والوقاية منها.
من جهتها، قالت مارياروزا كوتيلو: يحرص صندوق الأمم المتحدة للسكان على تعزيز الشراكة الراسخة مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان لمواصلة العمل على تحقيق أهدافنا المشتركة في مجال صحة المرأة والفتاة، ونتطلع لتعزيز جهود الجمعية في المنطقة لتحسين نتائج مكافحة سرطان عنق الرحم، ويسرنا أن نواصل تقديم الدعم للدورة الثالثة من منتدى مكافحة سرطان عنق الرحم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"