عادي

التونسية أنس جابر تحقق أكبر ألقابها

11:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كتبت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالميًا، فصلاً جديدًا من التاريخ بإحرازها السبت أكبر لقب في مسيرتها بتتويجها بدورة مدريد للألف على الملاعب الترابية.
وحققت جابر اللقب بفوزها على الأمريكية جيسيكا بيغولا الرابعة عشرة 7-5، صفر-6، 6-2.
وهذا اللقب الثاني لجابر في مسيرتها بعد دورة برمنجهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات.
ولم يسبق لجابر (27 عامًا) قبل مدريد أن بلغت نهائي إحدى دورات الألف ونجحت في أول محاولة بتحقيق اللقب.
وكان هذا النهائي السادس لجابر في مسيرتها الاحترافية، إذ خسرت دورة تشارلستون الأمريكية في وقت سابق العام الحالي ونفسه في العام الفائت، بالاضافة إلى شيكاجو الأمريكية 2021 وموسكو 2018.
قالت بعد الفوز «خسرت العديد من النهائيات، لذا أنا سعيدة أني تمكت من الفوز. كان الأمر صعبًا خاصة المرة الأخيرة في تشارلستون. أشكر كل من دعمني».
وبهذا الفوز، ستتقدم جابر إلى المركز السابع في التصنيف العالمي لرابطة المحترفات الذي سبق أن حققته وهو الأعلى في مسيرتها.
وكانت التونسية، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميًا سابقًا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017 قبل أن تتفوق على الروسية إيكاتيرينا ألكسندورفا في نصف النهائي.
وهذه المرة الثالثة تواليًا التي تتفوق فيها جابر على بيجولا في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للأمريكية في أول مواجهتين بين اللاعبيتن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"