عادي

انطلاق الدورة الخامسة من مهرجان سباق دلما

21:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سباق التجديف

انطلقت مسابقات وفعاليات الدورة الخامسة من «مهرجان سباق دلما التاريخي»، على شاطئ جزيرة دلما بمنطقة الظفرة، والذي يستمر حتى 20 مايو الجاري، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وينظم المهرجان نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

دشن سباق دلما للتجديف الواقف على اللوح مسابقات الدورة الخامسة من المهرجان، ويقام السباق بالتعاون مع لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، وشهد مشاركة واسعة من أكثر من 12 جنسية، ضمن كافة فئاتها (المحلي، رجال، نساء، أطفال) ضمن جولاتها الأولى.

كما تضمن المهرجان في يومه الأول عروضاً فنية وشعبية من التراث الإماراتي قدمتها الفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي،وفرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية،وتضمن عروض الفرقتين فنون (الليوا، العيالة، المديما، الأهالة)، والمصحوبة بالأغنيات الوطنية والتراثية المتنوعة.

ويقدّم مهرجان سباق دلما التاريخي أكثر من 354 جائزة للمتسابقين في مختلف مسابقات المهرجان بقيمة تتجاوز 28 مليوناً و160 ألف درهم، منها 25 مليون درهم جوائز سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

وأعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية - أبوظبي، استمرار باب التسجيل في بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد والتي ستقام في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة kingfish.aldhafrafestival.com.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"