عادي

«روكيتري تأثير نامبي» يمثل الهند في «كان»

22:28 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: مها عادل

يستقبل مهرجان «كان»، طاقم العمل لفيلم «روكيتري تأثير نامبي» الذي يمثل السينما الهندية، في العرض العالمي الأول له خلال احتفالات المهرجان الدولي بالعام ال75 لإقامته.

ويتناول الفيلم قصة حياة العالم الهندي نامبي نارايانان الذي اشتهر بتطوير محرك «Vikas»، أحد أكثر محركات الوقود السائل كفاءة، والذي لا يزال يمثل العمود الفقري في منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) في كل عملية إطلاق، ويتتبع سيناريو الفيلم قصة تورط العالم الهندي ومهندس الفضاء في فضيحة تجسس، وتلقي الدراما الضوء على حالة الغموض التي حاصرت سيرته الذاتية.

وسيقام العرض الأول للفيلم يوم 19 مايو/ أيار الجاري، كجزء من احتفال الهند، بصفتها الدولة الرسمية الفخرية في للمهرجان، إذ يعد التوقيت هذا العام ذا أهمية خاصة، لعرضه الذي يتزامن مع مرور 75 عاماً على استقلال الهند.

واختارت وزارة الثقافة الهندية رسمياً فيلم «روكيتري تأثير نامبي» لعرضها العالمي الأول، والذي يقدم فيه الممثل الهندي آر مادهافان، دراما السيرة الذاتية لأحد الرموز الهندية في مجال العلوم والهندسة والفضاء. ويضم طاقم الفيلم مجموعة من النجوم، منهم فيليس لوجان وفينسنت ريوتا ورون دوناتشي، جنباً إلى جنب مع نجم العمل آر مادهافان وسيمران وراجيت كابور ورافي راغافيندرا وميشا غوشال وجولشان جروفر وكارثيك كومار ودينيش برابهاكار، مع ظهور خاص من النجمين البارزين، شاروخان وسوريا.

ومن المقرر طرح الإصدار المسرحي للفيلم بدور السينما في الأول من يوليو/ تموز المقبل، بلغات عدة مثل التيلجو والمالايالامية والكانادا. ويجسد آر مادهافان شخصية العالم الهندي نامبي نارايانان، وهو عالم سابق في ISRO ومهندس طيران.

وقال بطل ومخرج الفيلم آر مادهافان: «أنا في حالة من السعادة تصل لحد الذهول، لقد بدأت للتو بالتعبير عن رغبتي في سرد قصة نامبي نارايانان، وأنا غير قادر على تصديق كل ما يحدث من تقدير للفيلم. بصفتي مخرجاً لأول مرة، كل ما أتمناه أن أجعل الهند فخورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"