عادي

شرطة الشارقة تقبض على منتحل صفة رجال الأمن بمنطقة الصجعة

13:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العقيد عمر أبوالزود

الشارقة: «الخليج»

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من ضبط شخص قام بانتحال صفة رجل الأمن بهدف سرقة المارة والاستيلاء على مقتنياتهم الشخصية في منطقة الصجعة.

وأوضح العقيد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، عن تلقي الإدارة لعدد من البلاغات المتمثلة في قيام شخص مجهول الهوية بانتحال صفة رجل الأمن بهدف سرقة الأموال والاستيلاء على المقتنيات الشخصية، حيث تم تشكيل فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية، للقيام بأعمال البحث والتحري وجمع الاستدلالات اللازمة، وتم تحديد مواصفات الجاني والتوصل إليه، وهو يقوم باستخدام الأسلوب الجرمي ذاته الذي اعتاد على ممارسته في استدراج ضحاياه.

وعلى ضوء الواقعة، كشف أبوالزود، أن الجاني غالباً ما يترصد للمجني عليهم بانتحاله صفة رجل الأمن، مطالباً ضحاياه بتسليم ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات شخصية، وقال: بعد القبض على الجاني، تمت مواجهته بالتهم المنسوبة إليه، والتي أقر بارتكابها.

ووجه مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، أفراد الجمهور بعدم الانصياع لأوامر أي شخص إلا بعد التعريف عن هويته الشرطية المتمثلة في بطاقة الشرطة التعريفية، لافتاً أن الشرطة لا تطلب الاطلاع على المحفظة الشخصية، والتحصل على أي مبالغ مالية من الجمهور.

وأكد حرص شرطة الشارقة على سلامة وحماية مواطنيها والمقيمين على أرضها كافة، وتوفير الأمن والأمان لهم، داعياً إياهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية، والإبلاغ عن أي تصرفات تثير الريبة أو التهديد أو السرقة أو غيرها من الظواهر السلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"