عادي
انخفاض عدد الحوادث المرورية

42 ألف مكالمة استقبلتها شرطة الشارقة خلال العيد

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة نجاح خطتها الأمنية الشاملة التي طبقتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك بكافة مدن إمارة الشارقة والتي عكست مدى الكفاءة الاستراتيجية التي تعاملت بها جميع الجهات المختصة بالقيادة والشركاء الاستراتيجيين.

قال العقيد جاسم بن هدة السويدي مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة: إن الجهود التي تم بذلها من جانب فرق العمل المختلفة على المساجد والمراكز التجارية والمتنزهات، ساعدت على نجاح الخطة المرسومة لبسط الأمن والأمان وتعزيز جودة الحياة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وكشف عن تلقي غرفة العمليات ومركز الاتصال في شرطة الشارقة عدد 42042 مكالمة هاتفية على مستوى الإمارة خلال الفترة من ٢٩ أبريل إلى ٨ من مايو الجاري منها 39008 مكالمة هاتفية عبر الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة فيما تلقت 3034 مكالمة غير طارئة على الرقم901 والتي اشتملت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع كافة المكالمات والبلاغات والاستفسارات الواردة على وجه السرعة بعد تقييمها من قبل المستجيب الأول بهدف ضمان سرعة الانتقال لموقع البلاغ وذلك بالتنسيق مع الإدارات الشرطية الأخرى ضمن نطاق تقليل زمن الاستجابة.

من جانبه أكد المقدم عمر بوغانم، نائب مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة على نجاح الخطة المرورية التي وضعتها ونفذتها الإدارة خلال عطلة العيد بمشاركة الوحدات المختلفة في شرطة الشارقة.

وأشار إلى أن وعي والتزام قائدي المركبات ومستخدمي الطريق بإجراءات السلامة المرورية وتقيدهم بها ساعد على نجاح الخطة المرورية وانخفاض عدد الحوادث الذي بلغ حادثين نتج عنهما إصابات بليغة خلال فترة عطلة العيد رغم كثافة الحركة المرورية في الشوارع والطرق الداخلية والخارجية.

وأوضح أن الإدارة اتخذت كافة الإجراءات وفق الخطة المعدة لتأمين السلامة المرورية الأمر الذي شكل عامل النجاح الذي تحقق في بلوغ «صفر» وفيات، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها جميع منتسبي الإدارة وكافة الوحدات الشرطية بشرطة الشارقة طيلة أيام عطلة العيد ما كان له الأثر الكبير في سير الحركة المرورية بكل سهولة وانسيابية وبالشكل الذي يلبي طموحات شرطة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"