عادي
منصة «سلفولوجي» الإلكترونية تتوسع إقليمياً عبر الدولة

الإمارات الأولى عربياً في حجم سوق السياحة العلاجية

22:10 مساء
قراءة 3 دقائق
مدينة دبي الطبية
6
  • تامر والي: المنطقة تنفق 3.3 مليار دولار على علاجات التجميل

دبي: حمدي سعد

تشكّل الزيارات العلاجية لدولة الإمارات رافداً قوياً لقطاع السياحة والسفر، من حيث ارتفاع معدلات القادمين للعلاج سنوياً، مدعومة بتواجد عشرات المشافي والمراكز الطبية، المحلية والعالمية، وأصبحت الدولة مركزاً إقليمياً للعلاج الطبي والتجميلي بفضل الرعاية الصحية عالية الجودة والأسعار التنافسية.

وتعتبر الإمارات وجهة مثالية للمرضى الذين يسعون لتلقي علاجهم في الخارج، ويستطيع المرضى دخول دولة الإمارات للعلاج لمدة تصل إلى 90 يوماً من تاريخ الدخول على كفالة المؤسسات الطبية والمستشفيات، الحكومية والخاصة. ويتولى الكفيل (المؤسسة الطبية) إجراءات إصدار إذن الدخول من أجل العلاج.

وتوقع تقرير لشركة «ألبن كابيتال» أن ينمو قطاع السياحة العلاجية في الإمارات ليصل حجمه إلى 19 مليار درهم بحلول 2023، فيما تتصدر أبوظبي ودبي المنطقة في استقطاب أعلى عدد من السياح العلاجيين على مستوى المنطقة، فيما توقع التقرير أن تصل قيمة سوق السياحة العلاجية في منطقة الخليج إلى 28 مليار دولار بنهاية عام 2024، مسجلة نمواً بمعدل سنوي مركّب قدره 8.8% منذ عام 2018.

أول منصة

ويصل حجم الإنفاق على العلاجات التجميلية في الإمارات والمنطقة إلى نحو 3.3 مليار دولار بحلول عام 2025، بزيادة 50%، وفقاً لتقديرات منصة «سلفولوجي» الإلكترونية، أول منصة من نوعها مرخصة من دائرة الصحة- أبوظبي و هيئة الصحة بدبي والأولى في المنطقة بحجز العلاجات التجميلية عبر الإنترنت.

وقال تامر والي مؤسس «سلفولوجي»: إن دولة الإمارات احتلّت المرتبة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي على قائمة أفضل وجهات السياحة العلاجية عالمياً، بحسب مؤشر جمعية السياحة العلاجية، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف، تعد دولة الإمارات بيئة مثالية لقطاع الخدمات الرقمية، حيث تضم العديد من الشركات الناشئة وتحرص على تشجيعها باستمرار نظراً لأهمية التكنولوجيا كركيزة أساسية للاقتصاد وتشكل الرؤية المستقبلية الطموحة للدولة داعماً رئيسياً لإطلاق وازدهار الشركات الرقمية الناشئة مثل «سلفولوجي».

وأوضح أن نحو 60% من مستخدمي «سلفولوجي» من الإمارات، فيما ستواصل المنصة دعم هذا القطاع المتنامي عبر تمكين المستخدمين من الوصول بسهولة إلى وجهة إلكترونية متكاملة وموثوقة في المحتوى والعيادات والمختصين، والتعريف بأحدث المرافق والمعدات المتطورة، وأشهر الأخصائيين في مجال الطب التجميلي في دولة الإمارات.

خدمة الحجوزات

وقال والي: إن «سلفولوجي» أطلقت خدمة الحجوزات في الإمارات، فيما ستركز على التوسع في المملكة العربية السعودية خلال 2022، إضافة إلى خطط مستقبلية للتوسع في جميع أنحاء المنطقة، ومن ثم الانتقال إلى السوق العالمية.

وأكد والي أن الإمارات خاصة، ودول مجلس التعاون الخليجي عامة، تعد سوقاً مهمة وسريعة النمو لقطاع العلاجات التجميلية بفضل الوعي المتزايد، ما يجعلها سوقاً مثالية لأعمال «سلفولوجي»، فيما شهدت المنطقة إنفاق نحو 2.2 مليار دولار على العلاجات التجميلية خلال العام 2020، ويُجري المستهلكون في المنطقة أكثر من مليون عملية بحث شهرياً، عن تلك العلاجات عبر الإنترنت.

وأوضح والي، ورغم أن القطاع يوفر أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً، ولكن عندما يتعلق الأمر بحجز العلاجات، تقريباً لا يتم حجز أي منها عبر الإنترنت، لذا قمنا بإجراء استطلاع رأي في دولة الإمارات بهدف اكتساب فهم أوسع لاحتياجات السوق، وقد أظهر الاستطلاع ندرة في المعلومات الصحيحة المتوفرة عبر الإنترنت والتي يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها لاتخاذ قرارات مستنيرة حول العلاجات التجميلية.

وقال 4 من كل 5 مشاركين إنهم على استعداد لحجز العلاجات التجميلية عبر الإنترنت في حال حصولهم على المعلومات المناسبة، وتمثل «سلفولوجي» وجهة إلكترونية لاكتشاف العلاجات والتعرف إليها وحجزها في مكان واحد للمرة الأولى، وقد لاقت المنصة اهتماماً لافتاً من المستخدمين فور إطلاقها، حيث قام عشرات آلاف المستخدمين بالتسجيل على المنصة، ونتطلع قدماً للبناء على هذا الزخم، وجذب المزيد من المستخدمين من أنحاء المنطقة كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"