عادي
تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد

انطلاق المؤتمر العالمي للمرافق 2022 في أبوظبي الإثنين

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس المكتب التنفيذي، تنطلق الإثنين، فعاليات «المؤتمر العالمي للمرافق» 2022، وتستمر حتى 11 مايو، في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» «أدنيك»، بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء وقادة القطاع، لرسم ملامح مستقبل قطاع المرافق العالمي، واستدامة المساعي الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي.

يتيح المؤتمر فرصة استثنائية للجهات الفاعلة في قطاعي الطاقة والمياه في العالم، لبحث التوجهات والتقنيات والابتكارات التي تؤثر في مستويات الطلب المستقبلية على إمدادات المياه ومصادر الطاقة في العالم.

ويقدم المؤتمر والمعرض المصاحب الذي يستمر ثلاثة أيام، إمكانية استكشاف فرص نمو الأعمال في القطاع في دولة الإمارات والمنطقة، فضلاً عن الاقتصادات السريعة النمو في آسيا.

ويستقطب المؤتمر والمعرض نحو 10 آلاف متخصص في قطاع المرافق، و120 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، للإضاءة على الإجراءات الاستباقية الرامية إلى رقمنة أنظمة الطاقة والمياه، والحدّ من الانبعاثات واستقطاب الاستثمارات الطويلة الأمد.

ويجمع المؤتمر كذلك نحو 200 متحدث من المتخصصين في قطاع المرافق، ونحو ألف من ممثلي الجهات المشاركة في الحدث الذي يتضمن 50 جلسة نقاشية استراتيجية وفنية.

تركز الجلسات على السياسات والاستراتيجيات والحلول اللازمة لاستكمال تحول الطاقة، فضلاً عن الإضاءة على التقنيات الرقمية المبتكرة ذات الطابع المستقبلي، التي تسهم في عملية التحول التي يشهدها القطاع.

ويتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات الرئيسية التي تشمل إزالة الكربون وتحول الطاقة، وديناميكيات قطاع المرافق العالمي، وسبل التعاون والشراكات الاستراتيجية، ونماذج الأعمال المتعلقة بالعملاء، إلى جانب التحول الرقمي والابتكارات التقنية، في خطوة تأتي في إطار مساعي المؤتمر الرامية للاستجابة للتطورات التي يشهدها السوق والاحتياجات الحالية للمستهلكين.

وتشهد الجلسات النقاشية، عقد جلستين وزاريتين، للإضاءة على أهمية السياسات واللوائح التنظيمية والتعاون، وضرورة تحرك قادة القطاع في المنطقة، للعمل على بناء أساس متين لقطاع مرافق يتمتع بالمرونة والاستدامة.

وتشمل الجلسات الفنية سلسلة القيمة في قطاع المرافق، بما في ذلك توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها، وإدارة المياه، ومياه الصرف الصحي، وتبريد المناطق، وتفاعل العملاء.

وتهدف الجلسات إلى إتاحة الفرصة للمتخصصين في القطاع، لاكتساب معرفة معمّقة عن آخر مستجدات القطاع، ونتائج الأبحاث والخبرات الفنية، وأحدث التطورات في المشاريع والتقنيات المتقدمة، وأفضل الممارسات في القطاع.

ويشهد المؤتمر، انطلاقة فعاليات منتدى قادة الطاقة النووية، الذي يقام على هامشه، ويستقطب خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم، لبحث سبل إنتاج طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، وغيرها من التطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة النووية، وأحدث مستجدات البحث والتطوير في العلوم والتقنيات النووية.

تتضمن قائمة المتحدثين المشاركين في الجلسات الوزارية، سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وبليندا بالوكو، وزيرة البنية التحتية والطاقة في ألبانيا، وبرويز شهبازوف، وزير الطاقة في جمهورية أذربيجان، ودوسكول بكمورزايف، وزير الطاقة في جمهورية قيرغيزستان، ودالر جمعة، وزير الطاقة والموارد المائية بجمهورية طاجيكستان، وأبوبكر عليو، وزير الكهرباء في نيجيريا، وصودا زيمو، وزير الطاقة في زيمبابوي، ويونس علي جيدي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية في جمهورية جيبوتي، وويليام أوراكو إيدو، نائب وزير الطاقة في غانا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"