عادي

بعد تنازلها عن القضية.. ماذا قالت والدة أحد ضحايا «حادث الشيخ زايد» ؟

18:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - الخليج
صرّحت والدة أحد ضحايا «حادث الشيخ زايد» المروري الذي أودى بحياة أربعة طلاب، بأنها قبلت الدية كما، يقول شرع الله، وتنازلت عن القضية لأنها قتل خطأ، بحسب ما ذكرت صحيفة «اليوم السابع» المصرية، الأحد.
وتنازلت أسر ضحايا الحادث الذي وقع في أواخر العام الماضي، عن القضية أمام هيئة محكمة جنايات الجيزة، بحسب الصحيفة نفسها.
واتهم في الحادث كريم الهواري (30 عاماً)، بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ في حادث تصادم، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وهي القضية المعروفة إعلامياً بـ«حادث تصادم الشيخ زايد».
وقالت والدة أحد ضحايا الحادث: «كنا غير مدركين في بداية الأمر لطبيعة قضية الحادث. كان تفكيرنا مشوشاً، و(نتساءل) هل القضية قتل خطأ، خاصة مع ظهور ملابسات الحادث».
وأضافت: «سألنا أهل الذكر، والذين أوضحوا لنا أن القتل الخطأ حكمه الكفارة والدية. هذا شرع الله، وهو أيضاً منهجنا. ولا يوجد فيه ظلم لأنه حكم ربنا وشرعه وفيه الخير».
وأضافت: «محمد الهواري في بداية الأمر كان حريصاً على تطبيق شرع ربنا، وقال: أريد دفع الدية لأقابل ربنا ولا يوجد في رقبتي شيء».
وتابعت: «أولادنا لن توفيهم ملايين الدنيا، ولكننا نزلنا على شرع ربنا. نشكر المتعاطفين معنا، وربنا يتقبل أبناءنا من الشهداء. نطالب المزايدون بالقول إننا تحصلنا على 30 مليون، تحري شرع الله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"