عادي
سلطان بن حمدان يشهد المنافسات

تألق هجن الرئاسة في اليوم السابع لختامي الوثبة

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
8

أبوظبي: محمد مصطفى

حصدت مؤسسة الرئاسة ثنائية في منافسات رموز سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022»، التي أقيمت أمس الأحد، في اليوم السابع من المهرجان، والذي تستمر فعالياته حتى 14 مايو الجاري.

حضر منافسات اليوم السابع الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، وتابع شوطي الرموز في الفترة المسائية.

ونجحت هجن الرئاسة في التتويج بكأس الإيذاع الأبكار في الشوط المفتوح بمشاركة أقوى المطايا في هذه السن، حيث حلقت «علاج» بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي بالناموس وكأس الأبكار بعد أن استطاعت أن تفرض سيطرتها على مسافة الشوط البالغة 6 كلم.

واستمرت هيمنة الشعار الأحمر في شوط الرمز الثاني وبندقية الجعدان الإيذاع المفتوح وذلك بعدما نجح «غازي» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري في السيطرة على مجريات السباق خصوصاً في الكيلومتر الأخير، كما واصل بن زيتون المهيري سيطرته على المركزين الثاني والثالث عن طريق «المشاغب» و«منهل».

من جانبه أعرب علي جميل الوهيبي مضمر هجن الرئاسة عن سعادته بالتتويج وحصد الناموس في ختامي الوثبة هذا الموسم، مؤكداً أن الفوز بالرموز في ميدان الوثبة له طعم ومذاق خاص في ظل الأهمية والعراقة التي يتمتع بها المهرجان الختامي بالوثبة لما له من تاريخ كبير.

كما بسطت هجن الرئاسة سيطرتها على أغلب أشواط الفترة الصباحية، لمنافسات الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ التي أقيمت لمسافة 6 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة.

واستطاع الشعار الأحمر حصد لقب 16 شوطاً من 25 شوطاً، أقيمت في الفترة الصباحية، وسط تألق واضح لمضمري هجن الرئاسة التي ظهرت بشكل رائع، فيما حصدت هجن العاصفة نقطتين، وشعار الشيخ محمد بن ذياب بن سيف آل نهيان مثلها كما حصدت هجن الشحانية 4 نقاط.

افتتحت هجن الرئاسة أول ألقابها في الشوط الأول، عبر «الظفرة» بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري، وتوجت الفائزة بالشوط الأول المخصص للأبكار المحليات.

وفي الشوط الثاني حصدت هجن الشحانية أول ألقابها بفوز«مجوخ» مع المضمر سالم بن فاران المري في شوط الجعدان، وعادت هجن الرئاسة وأحرزت اللقب االثاني عن طريق «هملوله» مع محمد عتيق بن زيتون المهيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"