عادي
أطلق مبادرة للحفاظ على البيئة

مواطن يجمع 2500 زجاجة فارغة من مشروب «فيمتو» لإعادة تدويرها

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زجاجات «فيمتو» فارغة - على الزعابي

الشارقة: أمير السني

أطلق المواطن على الزعابي من الشارقة، مبادرة لجمع زجاجات مشروب «فيمتو» الذي يفضله مواطنو الدولة خلال شهر رمضان المبارك، واكتملت الحملة بجمع 2500 زجاجة فارغة من أجل إعادة تدويرها، وذلك من أجل المحافظة على بيئة أمنه داخل الدولة.

وأوضح الزعابي ل «الخليج» أن المبادرة أطلقها منذ بداية شهر رمضان عبر صفحته في «انستغرام»، مشيراً إلى استجابة الأسر من المواطنين والمقيمين للمبادرة والتي وصلت 150 أسرة في جميع أنحاء الإمارات، وأقيمت منافسات لأكثر الأسر التي تجمع أكبر عدد من الزجاجات الفارغة، وتم تقديم الهدايا للفائزين.

وأضاف: فازت أسرة المهندس عيسى اليافعي من الشارقة بالمركز الأول من خلال جمع 894 زجاجة، تليها أسرة أُم خالد الحبسي من رأس الخيمة 750 زجاجة وأسرة أم سعود الجسمي 390 زجاجة فارغة.

وقال إن المبادرة جاءت من أجل رفع الوعي البيئي والحفاظ على بيئة الإمارات نظيفة، استشعاراً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحثنا على العمل التطوعي وتنفيذ المبادرات التي تصب في خدمة الوطن والمجتمع، موضحاً تنفيذه العديد من المبادرات المتعلقة بحماية البيئة من بينها جمع 20 ألف كيلو من الورق خلال شهرين، عبارة عن الكتب والكراسات وغيرها، بمساعدة أولياء الأمور، ونال شهادة تقديرية من «مجموعة عمل الإمارات للبيئة» في دبي، نتيجة الدور الذي قام به في حماية البيئة.

وتقدّم الزعابي بالشكر لكل الأسر المشاركة والجهات الداعمة والتي قدمت الهدايا العينية لإنجاح المبادرة البيئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"