عادي

البحرين تستعرض خطتها السياحية أمام العالم في دبي

الصيرفي: 21 جهة مشاركة من المملكة
17:45 مساء
قراءة دقيقتين
فاطمة الصيرفي

دبي: فاروق فياض

قالت فاطمة الصيرفي، نائب الرئيس التنفيذي ل«هيئة البحرين للسياحة والمعارض»: «إن الهدف من مشاركة الهيئة في«سوق السفر العربي» في دبي؛ هو تعزيز دور مملكة البحرين في القطاع السياحي والترويج للمملكة كوجهة سياحية مفضلة لدى السياح والزوار، وتسريع وتيرة تعافي القطاع من آثار«الجائحة» وزيادة تنافسيته، إضافة إلى استعراض جوانب من استراتيجية البحرين السياحية».

وأوضحت الصيرفي، خلال تصريحات لها على هامش المعرض قائلة: «إن دور الهيئة الأساسي، الترويج للعروض والتجارب السياحية بالمملكة لوكلاء السفر الموجودين في المعرض بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للسياحة 2022-2026 والتي أطلقتها الهيئة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021».

وقالت الصيرفي: «يبلغ عدد الشركات السياحية والفنادق المشاركة من مملكة البحرين،21 جهة سياحية، بما فيها الناقل الجوي الوطني «طيران الخليج»، وسلسلة من الفنادق الدولية، وشركات ومكاتب سياحة وسفر، مشيرة إلى أن جناح المملكة، هو أحد أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض، ويشهد إقبالاً كبيراً لما تتميز به الهيئة من حملات تسويقية وترويجية بالتعاون مع الجهات المشاركة للخروج بأفضل صورة سياحية عن المملكة».

وتابعت نائب الرئيس التنفيذي ل «هيئة البحرين للسياحة والمعارض» أن الأثر الإيجابي لمشاركتنا في مثل هذه الفعاليات الدولية؛ هو التعريف بالمناطق السياحية في مملكة البحرين المتميزة، التي تبرز الهوية البحرينية للسائح والزوار على حد سواء، ومن ثم جعلها منطقة جذب سياحية إقليمية ودولية، وذلك تأكيداً لتحقيق الأهداف التي تم الإعلان عنها في استراتيجية البحرين السياحية، ومنها زيادة نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وزيادة عدد السياح كذلك. مشيرة إلى أن الهيئة تستهدف بعض الدول التي تعد جاذبة للسياحة إلى المملكة، مثل إيطاليا، إسبانيا، تركيا، قبرص وسنغافورة، وبريطانيا وروسيا ودول مجلس التعاون الخليجي والهند.

وتوقعت الصيرفي أن يستقبل جناح المملكة عدداً كبيراً من إجمالي عدد الزوار المقدر هذا العام بأكثر من 20 ألفاً، إضافة إلى استعراض فرص التعاون والشراكة بين الجهات البحرينية المشاركة مع قرابة 1500 شركة عارضة على مدى أربعة أيام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"