عادي
حصدت 19 شوطاً في منافسات الحول والزمول

الرئاسة تواصل التفوق في ختامي الوثبة للهجن

21:05 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: محمد مصطفى

واصلت هجن الرئاسة تألقها في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022» الذي يقام بمشاركة آلاف المطايا من هجن الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل.

وتفوقت مؤسسة هجن الرئاسة في أغلب أشواط هجن أصحاب السمو الشيوخ خلال منافسات المهرجان، حيث نجحت في حصد 19 شوطاً من إجمالي 26 شوطاً لمنافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ التي أقيمت الاثنين لمسافة 8 كلم في الميدان الغربي بميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي.

وحصدت هجن الرئاسة عبر مضمريها الأساسيين محمد عتيق بن زيتون المهيري وعلي بن جميل الوهيبي وسلطان محمد الوهيبي 8 أشواط خلال منافسات الفترة المسائية التي شهدت 12 شوطاً، خصصت لها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان جوائز مالية قيمة بدأت من 300 ألف درهم وصولاً إلى جوائز قيمة لأصحاب المراكز التالية في الترتيب.

وحققت هجن الرئاسة الناموس في أشواط الفترة المسائية عن طريق «فزعة» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري في الشوط الأول بتوقيت 12.28.08 دقيقة، و«هملول» مع المضمر علي بن جميل الوهيبي بتوقيت 13.18.04، و«بشاير» مع المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بتوقيت 12.22.03، و«هملولة» بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي بتوقيت 12.36.01، و«الوثبة» مع المضمر سلطان الوهيبي بتوقيت 12.42.00 دقيقة، و«سرابة» مع محمد عتيق بن زيتون المهيري في الشوط التاسع، و«عذاري» مع نفس المضمر في الشوط الحادي عشر بتوقيت 12.37.00 دقيقة، واختتمت «أشواق» الألقاب الثمانية لهجن الرئاسة بتتويجها بالشوط الثاني عشر والأخير بتوقيت 12:40:05 دقيقة.

أما هجن العاصفة فقد حصدت لقب الشوطين الرابع والسابع عن طريق «لزام» و«لبيب» بقيادة المضمر غياث الهلالي، فيما خطفت هجن الشيحانية لقب الشوط السادس عن طريق المطية «الطيارة» بقيادة المضمر جابر سالم فاران المري بتوقيت 12.36.01 دقيقة، إضافة إلى لقب الشوط العاشر الذي حصده «كفو» بتوقيت 12.44.08 دقيقة.

كما شهدت الأشواط الصباحية تفوق هجن الرئاسة وحصدت 11 نقطة من 14شوطاً أقيمت في الفترة الصباحية أمس ضمن منافسات فئة الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بينما حصدت العاصفة والشحانية وسيح السلم نقطة واحدة.

وأهدت «غصابة» هجن الرئاسة أول فوز في أشواط الفترة الصباحية والتي جرت منافساتها لمسافة 8 كيلومترات بالميدان الغربي في الوثبة، وتوجت «غصابة» بناموس الحول المحليات مع المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، بعد أن وصلت إلى خط النهاية في توقيت زمني قدره 12:29:2 دقيقة.

وفي الشوط الثاني للزمول المحليات خطف «مبعد» لهجن الشحانية الناموس مع المضمر محمد خالد العطية بتوقيت قدره 12:42:02 دقيقة، وفي الشوط الثالث، انتزعت «الخفيفة» لهجن الرئاسة، والمضمر محمد عتيق بن زيتون المهير الناموس بتوقيت قدره 12:19:03دقيقة، وفي الشوط الرابع واصلت هجن الرئاسة سيطرتها وذهب اللقب إلى «شاهين» مع المضمر سلطان محمد سالم الوهيبي بعد أن سجل الفائز 12:55:03 دقيقة.

وأهدت «زعفرانة» هجن الرئاسة النقطة الرابعة وتوجت بناموس الشوط الخامس مع المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بتوقيت قدره 12:13:07دقيقة، مسجلة أفضل توقيت، وحل «الظبي» لهجن الرئاسة مع نفس المضمر في المركز الأول في الشوط السادس، بتوقيت قدره 12:24:0 دقيقة، وفي سابع أشواط الفترة الصباحية حصدت هجن الرئاسة النقطة السادسة مع «شاهين» مع المضمر سلطان محمد سالم الوهيبي وتوج بالمركز الأول بتوقيت قدره 12:48:06دقيقة.

«زعفرانة» و«الريم» أفضل توقيت في الصباحية

اشتركت «زعفرانة» لهجن الرئاسة مع المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري و«الريم» لهجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي في تحقيق أفضل توقيت بلغ 12:13:07 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"