عادي

بايرن يتعادل مع شتوتجارت في مبارة تتويجه

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

فشل بايرن ميونيخ للمرة الثانية توالياً بتحقيق الفوز بعد تتويجه بطلاً قبل أسبوعين، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه شتوتجارت المهدد بشبح الهبوط إلى الدرجة الثانية 2-2 الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

ورفع بايرن الذي تسلم درع"البوندسليجا" بين جماهيره رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة متقدماً على بوروسيا دورتموند بفارق 10 نقاط.

وكان الفريق البافاري خسر أمام ماينتس 1-3 في المرحلة السابقة وتم انتقاد لاعبيه لأنهم ذهبوا مباشرة بعدها في اجازة إلى ايبيسا الإسبانية علماً انه لم يعد لديهم أي شيء يلعبون من اجله بعد خروجهم المبكر من كأس ألمانيا ثم من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني.

على ملعب اليانز ارينا وفي آخر مباراة له على أرضه، تعثر بايرن ميونيخ بالتعادل مع شتوتجارت الذي ابقى على آماله الضئيلة في البقاء في الدرجة الأولى لكنه على الأرجح سيخوض الملحق ضد ثالث دوري الدرجة الثانية لمعرف من منها سيلعب ضمن اندية النخبة الموسم المقبل.

وافسد شتوتجارت بالتالي احتفالات الفريق البافاري الذي رفع لاعبوه درع الدوري بعد المباراة.

واضاع المصري عمر مرموش فرصة أولى لشتوتجارت قبل ان يفتتح زميله البرتغالي تياجو توماس التسجيل بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك (9).

واصاب توماس مولر العارضة قبل ان يتصدى حارس شتوتجارت فلوريان مولر لتسديدة رائعة للاعب نفسه قبل ان يدرك بايرن التعادل بالنيران الصديقة عندما سدد سيرج جنابري كرة قوية حولها المدافع اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس خطأ في مرماه (36).

وسرعان ما اضاف مولر الهدف الثاني عندما استدار على نفسه وسدد في الشباك (44).

بيد ان الضيوف نجحوا في ادراك التعادل عبر الدولي النمسوي ساشا كالاديزيتش (52).

وسنحت للفريقين فرص عدة لحسم النتيجة من دون ان يتمكنا من ذلك قبل ان يطرد جناح بايرن الفرنسي كينجسلي كومان في أواخر المباراة بعد صفعه لمافروبانوس.

ويملك شتوتجارت 27 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 30 لهرتا برلين السادس عشر، وفي المرحلة الأخيرة يلتقي شتوتجارت مع ضيفه كولن، في حين يحل هرتا برلين ضيفاً على دورتموند.

وفي مباراة أخرى اكتفى اينتراخت فرانكفورت الذي بلغ المباراة النهائية للدوري الأوروبي (يوروبا ليج) حيث سيلاقي فينورد الهولندي في 18 الحالي، بنقطة واحدة مع بوروسيا مونشنجلادباخ بتعادلهما 1-1.

واستغل لايبزيج سقوط فرايبورج المريع على أرضه أمام أونيون برلين 1-4 السبت ليستعيد منه المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال بفوزه الساحق على أوغسبورج برباعية نظيفة.

ويملك لايبزيج 57 نقطة مقابل 55 لفرايبورج، علماً ان الأول يخوض مباراة سهلة ضد ارمينيا بيليفيلد العائد الى الدرجة الثانية في الجولة الاخيرة الاسبوع المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"