عادي

جانيت يلين: النظام المالي الأمريكي في حالة جيدة

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعتقد وزيرة الخزانة جانيت يلين أن النظام المالي الأمريكي في حالة جيدة، لكن غزو روسيا لأوكرانيا وإغلاق الصين لفيروس كوفيد-19 يجعل بعض السلع أكثر تكلفة.

قالت يلين، المقرر أن تدلي بشهادتها أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، الثلاثاء، إنها لن تتفاجأ هي وكبار المنظمين الماليين الآخرين برؤية اضطراب السوق يستمر حتى الصيف.

وقالت يلين في شهادتها المكتوبة التي أصدرتها اللجنة قبل جلسة الاستماع، «هناك احتمال استمرار التقلب وعدم المساواة في النمو العالمي مع استمرار البلدان في مواجهة الوباء».

وتابعت: «أدى الغزو الروسي «غير المبرر» لأوكرانيا إلى زيادة عدم اليقين الاقتصادي. استمر النظام المالي الأمريكي في العمل بطريقة منظمة، على الرغم من أن تقييمات بعض الأصول لا تزال مرتفعة مقارنة بالقيم التاريخية».

على الرغم من الإشارات إلى الهجوم الروسي على أوكرانيا، فإن شهادة يلين القادمة ستكون بمثابة مراجعة للتقرير السنوي لمجلس مراقبة الاستقرار المالي لعام 2021، والذي نشرته وزارة الخزانة في ديسمبر.

وقالت يلين إن أعضاء المجلس يريدون التأكد من أن البنوك والشركات المالية الأخرى تفهم بشكل أفضل المخاطر المتعلقة بالمناخ من خلال بيانات أفضل ومتطلبات إفصاح أقوى من الشركات المتداولة علناً.

كما أشارت وزيرة الخزانة إلى دراسات المجلس حول الأصول الرقمية، والتي وصفتها بأنها مملوءة بالفرص والمخاطر.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"