عادي

عُمان تطلق المنتدى السياحي 2022 على هامش سوق السفر العربي

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
البوسعيدي يقص شريط افتتاح جناح سلطنة عمان

دبي: «الخليج»

انطلقت فعاليات سوق السفر العربي 2022، المعرض السياحي المتخصص الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي تشارك فيه سلطنة عُمان بوفد يضم 14 شركة ومؤسسة ومنشأة من مؤسسات القطاع السياحي العُماني.

ستشهد مشاركة سلطنة عُمان حدثين رئيسيين هما تدشين الجناح الجديد للسلطنة وإطلاق منتدى عُمان السياحي 2022، حيث يشارك حوالي 1500 عارض يمثلون 112 وجهة سياحية حول العالم بحضور أكثر من 20000 زائر متخصص في قطاع السياحة.

قال عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة العُمانية للسياحة: «هي مشاركة هامة للوزارة ولمؤسسات القطاع السياحي العُماني في فعاليات هذه النسخة من معرض سوق السفر العربي بدبي نهدف من خلالها إلى مواصلة جهود التعافي من آثار جائحة كورونا والتعريف بالمنتج السياحي العُماني والترويج لأحدث الخدمات والعروض والمقاصد السياحية في سلطنة عُمان، خصوصاً ونحن نستعد لاستقبال موسم الخريف في محافظة ظفار والطقس المعتدل على سواحل بحر العرب وفي بعض المناطق الجبلية المرتفعة».

وأشار البوسعيدي إلى إطلاق منتدى عُمان السياحي 2022 الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء حيث أكد على أهمية مثل هذه الملتقيات العالمية المتخصصة التي تستقطب كبار المتحدثين وصناع القرار والمشاركين والمستثمرين والعاملين في صناعة السياحة العالمية. كما دشن جناح سلطنة عُمان في حلته الجديدة الذي يمتد على مساحة 200 متر مربع وتم تصميمه لكي يعكس الهوية المعمارية العُمانية ويجسد في بعض أركانه طابع الأصالة والضيافة والترحيب بالسائح ويستخدم عناصر من التقنية الحديثة في العرض.

ووفقاً لأحدث التقارير المتخصصة التي نشرتها شبكة «بي ان سي» فإنه من المتوقع أن يتم ترسية عقود فندقية بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الجاري 2022 وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 16%، كما أظهرت البيانات الإحصائية التي اعلنتها شركة «اس تي آر» أن هنالك أكثر من 169 ألف غرفة قيد الإنشاء حالياً في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"