عادي

«لا تحرس سيارتي» وسم ينتشر في المغرب والجزائر بعد جريمة مروعة

13:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تفاعل ناشطون في المغرب والجزائر بشكل واسع، مع وسم «لا تحرس سيارتي» الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، بعد جريمة بشعة وقعت في المغرب.

هذا الوسم الذي تفاعل معه النشطاء، جاء بعد أن وقعت جريمة بشعة في المغرب راح ضحيتها شاب عشريني بعد نشوب خلاف بينه وبين حارس سيارات، حول «إتاوة» ركن دراجة نارية.

وأفادت مصادر محلية، أن الخلاف راجع إلى إرغام الحارس الضحية على دفع مبلغ ركن دراجته النارية بموقف يحرسه، الشيء الذي رفضه المجني عليه ما أدى إلى عراك بينهما انتهى بمقتل صاحب الدراجة النارية، وفق ما ذكرت صحيفة «العمق المغربي».

وبعد هذه الحادثة المؤلمة تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير معها، وعبروا عن غضبهم من هذا الفعل مطالبين الجهات الحكومية بوضع حد نهائي لهذه الأعمال في كل من المغرب والجزائر، وفق ما نشرته صحيفة «أصوات مغاربية».

أما في الجزائر في انطلقت حملة ضد الحراس غير المرخص لهم لمواقف السيارات بعنوان: «لا تحرس سيارتي روح تخدم على روحك» أو «ما تعسليش سيارتي».

وقال مطلقو الحملة الإلكترونية في تغريدة على «تويتر»: «سنوات ونحن نعاني.. من يحمي المواطن منهم.. يحرس سيارتك غصباً وإذا تكلمت أو قلت لا، يخرج لك سكيناً أو ينتظرك حتى تذهب ويخرب السيارة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"