عادي
رغم ارتفاع الربع الأول

مخاوف التضخم تهوي بتوقعات أرباح 2022 في «وول ستريت»

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مع اقتراب موسم نتائج الربع الأول في الولايات المتحدة من نهايته، انخفضت توقعات نمو الشركات للربع الثاني الحالي ولعام 2022 بأكمله في ظل مخاطر التضخم التي جمحت بتكاليف النفط والإمدادات الأخرى ورفعت أسعار الفائدة.
وظهرت التوقعات المخيبة للآمال في التقارير الأخيرة لأمازون ونتفليكس ولاعبين رئيسيين آخرين، بالرغم من نمو الأرباح المقدرة للربع الأول من العام إلى 10.4% من 6.4% في بداية إبريل/نيسان، وفقاً لبيانات «ريفينيتيف».
واعتباراً من يوم الجمعة، خفّض المحللون توقعاتهم الإجمالية لنمو أرباح مؤشر «ستاندرد آند بورز» للربع الثاني إلى 5.6% من 6.8% في بداية إبريل، بينما استقرت توقعات العام بأكمله عند 8.8%. ومع ذلك، انخفضت تقديرات النمو لعام 2022 إلى حوالي 5%، دون احتساب أرقام قطاع الطاقة الذي يمثل 4% فقط من القيمة السوقية للمؤشر.
وبحسب بيانات «بنك أوف أمريكا»، انخفضت نسبة الربع الثاني لتوجيه الشركة في إبريل إلى أدنى مستوى لها منذ يونيو/حزيران 2020.
تأتي هذه التوقعات بعد أن تراجعت الأسهم في الأسابيع الأخيرة مع قلق المستثمرين المستمر من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة لترويض التضخم. حيث انخفض مؤشر «إس أند بي» بنحو 13% لهذا العام حتى الآن.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"