عادي
إنشاء شركة وطنية جديدة وبناء «مطار ضخم» في الرياض

السعودية تسعى لاستقطاب استثمارات طيران بـ 100 مليار دولار

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطلعت الرياض الاثنين قادة قطاع صناعة الطيران على مشاريعها لتحويل المملكة إلى مركز عالمي للسفر الجوي.
وتشمل الأهداف السعودية لقطاع الطيران والمندرجة في إطار إصلاحات رؤية 2030 التي وضعها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، زيادة حركة المسافرين سنويا بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى 300 مليون مسافر بنهاية العقد الحالي.
وتسعى المملكة أيضاً إلى جذب استثمارات للقطاع بمئة مليار دولار بحلول العام 2030، وإنشاء شركة طيران وطنية جديدة وبناء «مطار ضخم» في الرياض وزيادة الشحن بمقدار خمسة ملايين طن كل عام.
وشرح مسؤولون كيفية تحقيق هذه الأهداف خلال «مؤتمر مستقبل الطيران» الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام وانطلقت فعالياته الاثنين.
وأعلن المنظمون أن المؤتمر الذي يشارك فيه 2000 شخص يسعى إلى رسم صورة تعافي القطاع في مرحلة ما بعد الجائحة.
وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر في افتتاح المؤتمر إن «المملكة ستكون خلال السنوات العشر المقبلة مركزاً للطيران في منطقة الشرق الأوسط».
وقال الجاسر في مقابلة أجرتها معه فرانس برس إن الاستراتيجية تقوم على الاستفادة من السوق الكبيرة للسعودية البالغ عدد سكانها 35 مليون نسمة، مشيراً إلى ما وصفه خبراء بأنه أفضلية كبرى لشركات الطيران السعودية على شركتي «طيران الإمارات» و«الخطوط الجوية القطرية» المنافستين.
وقال الجاسر إن تركيز السلطات السعودية ينصب على تعزيز الترابط مع السعودية والمساعدة في تنمية القطاع السياحي في السعودية ومساعدة الشعب السعودي على الارتباط بالعالم.
(أ.ف.ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"