عادي
الدائرة تتبع استراتيجية تنويع الأسواق لاستقطاب الزوار

عصام كاظم: دبي تترقّب إضافات فندقية مميّزة خلال العام 2022

00:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
1

دبي: «الخليج»

أكد عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري أن «إكسبو 2020 دبي» ساهم على مدار ستة أشهر بالارتقاء بقطاع السياحة في دبي، إذ تجلت آثاره في ازدهار عدد من القطاعات مثل الضيافة والبيع بالتجزئة والتطوير العقاري والبناء والطيران والنقل وغيرها، ما عزز من مكانة وقوة القطاع السياحي للإمارة، مشيراً إلى أن الحدث ساعد في ترسيخ مكانة دبي على خارطة العالم كوجهة سياحية واستثمارية هامة وكواحدة من أهم المدن الذكية في عصرنا الحالي.

1
عصام كاظم

قال كاظم في تصريحات بمناسبة انطلاق معرض سوق السفر العربي 2022: إن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تتبع استراتيجية تنويع الأسواق، وهي تراقب الأسواق الرئيسية والواعدة باستمرار لمعرفة مدى انفتاحها والتقدم الذي تحرزه في تخفيف قيود السفر لديها، وذلك للسعي من أجل استقطاب المزيد من الزوار الدوليين منها، وتقوم بإطلاق الحملات التسويقية إلى جانب التعريف أكثر بالمقومات السياحية التي تزخر بها دبي، وإقامة مهرجانات وأحداث مشوقة على مدار العام وكذلك فعاليات الأعمال العالمية، وعقد المزيد من الشراكات مع أبرز الشركات والجهات في قطاع السياحة والسفر، والاستفادة من الإرث الذي تركه «إكسبو 2020 دبي».

افتتاحات فندقية

وأشار كاظم إلى أنه في ظل النهضة التي تشهدها دبي، وزيادة أعداد الزوار الدوليين إليها، وما تقدمه من حوافز لتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريعهم السياحية، فإننا نشهد دخول منشآت جديدة للسوق في كل عام، حيث من المقرر أن يفتتح «رويال أتلانتس ريزيدنسيز» خلال الربع الرابع 2022، ليوفر 231 شقة و795 غرفة وجناح زوار فخمة. وسينضم «دبليو دبي مينا السياحي» إلى دبي خلال الربع الثالث 2022، إلى جانب افتتاح «راديسون دبي نخلة جميرا» في الربع الثاني 2022، ومن المقرر افتتاح «منتجع ماريوت ذا بالم» الذي يضم 608 غرف في صيف 2022. وسيتم افتتاح «هيلتون دبي بالم جميرا» في سبتمبر 2022. كما سيتم افتتاح «لانا» في الربع الرابع 2022.

مفاجآت صيف دبي

وقال: نحن على موعد هذا العام مع الاحتفال باليوبيل الفضي ل «مفاجآت صيف دبي 2022»، التي لطالما ساهمت في تعزيز مكانة دبي كإحدى أهم وأبرز الوجهات السياحية في العالم على مدار العام حتى خلال فصل الصيف. ولاشك أن دبي تزخر بالمقومات السياحية الهائلة التي تجعل زيارتها تجربة لا تنسى.

دليل ميشلان

وأضاف أن دبي أصبحت على مدار السنوات الماضية بمثابة وجهة جذب لأشهر العلامات في قطاع المطاعم والمأكولات، إذ تحتضن اليوم أكثر من 12 ألف مطعم ومقهى، وباتت خلال فترة قصيرة واحدة من بين الوجهات الأولى الأكثر جذباً، كما أنها الموطن الثاني للعديد من الطهاة المشهورين من حول العالم. كما أعلن دليل ميشلان عن وصوله إلى دبي وسيكشف عن أول اختياراته للمطاعم خلال يونيو 2022، كما أنه من المتوقع في يونيو 2022 إصدار الدليل الأول لتصنيف العلامة الفرنسية غولت آند ميلاو.

سوق السفر

وعن المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2022، قال كاظم إن المعرض يعد واحداً من أهم المعارض الدولية الكبرى في قطاع السفر والسياحة العالمي، لأنه يُعتبر من الأدوات المهمة التي تساعد على نمو القطاع وتعافيه. ويساعد العارضين على كسب ميزة تنافسية من خلال تعزيز المبيعات، والتواصل مع صناع القرار الرئيسيين، وبناء شبكة علاقات واسعة، وكذلك جمع معلومات عن أحدث التقنيات والابتكارات، والترويج للعلامات التجارية. وتأتي مشاركتنا للتواصل مع شركائنا من مختلف دول العالم، وكذلك استعراض المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي، إلى جانب إمكانية عقد شراكات مع أبرز الجهات العالمية التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بقطاعات السياحة والسفر والضيافة وكذلك المرتبطة بها، فضلاً عن الترويج للمهرجانات والفعاليات التي تستضيفها دبي خلال الفترة المقبلة.

مبادرات

وأضاف أن دبي تواصل إطلاقها مبادرات متنوعة تعزز من خلالها موقعها التنافسي على الساحة الدولية، وكذلك ترسيخ جاذبيتها كوجهة قادرة على تقديم العديد من التجارب والخيارات للزوار، فضلاً عن ترسيخ مكانتها كمركز للابتكار وحاضنة للإبداع، ووجهة متعددة الثقافات تتميز بالأمن والأمان، وتتمتع ببنية تحتية عالمية المستوى. وقد أطلقت الدائرة عدة مبادرات من بينها برنامج «التقاعد في دبي»، لاستقبال المتقاعدين، وقد شهد البرنامج إقبالاً من شريحة واسعة من هذه الفئة من العديد من دول العالم. وبالنسبة إلى برنامج العمل عن بعد، الذي يمتدّ على مدار سنة واحدة، فإنه يُتيح الفرصة للعيش والعمل والاستمتاع في الإمارة.

الاقتصاد الإبداعي

وتابع: تحرص دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي على التعاون والتنسيق المستمرين مع الشركاء من مختلف الجهات التي تبذل كل جهد لتحقيق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي بحلول عام 2025. وتلتزم الدائرة بتقديم الدعم لإنجاح هذا المشروع الرائد، الذي سيشهد إطلاق الكثير من المشاريع الإبداعية التي من شأنها استقطاب شريحة واسعة من المستثمرين وكذلك الزوار، وستسهم تلك المشاريع أيضاً في دعم سياحة الأعمال التي تعتبر ركيزة مهمة في قطاع السياحة. وستعمل أيضاً في تمكينه من تحقيق أهدافه، لاسيما في ظل توجه دبي لاستقطاب الكفاءات والمبدعين والموهوبين، وذلك للإسهام في جعل دبي المدينة المفضلة في العالم للحياة والعمل والزيارة.

السياحة البحرية

وأوضح أن الرحلات السياحية البحرية تعتبر من أهم ركائز قطاع السياحة والسفر في دبي، إذ ترسخت مكانة الإمارة وجهةً رئيسيةً لسفن الرحلات البحرية السياحية خلال السنوات العشر الماضية، بينما تعتبر دبي اليوم بوابة رئيسية، ونقطة انطلاق مثالية للسيّاح الراغبين في استكشاف منطقة الخليج العربي. وافتتحت دبي مؤخراً موسم الرحلات السياحية البحرية مستفيدة من إضافة عدد من أحدث الموانئ إلى قائمة الموانئ الدولية بما فيها «دبي هاربر»، مؤكداً حرص الدائرة على التعاون الوثيق مع مختلف الشركاء والجهات المعنية المحلية والدولية لتوفير بنية تحتية متطورة ومنشآت متميزة، سعياً منها لتكون دبي محطة رئيسية لرسو السفن السياحية العالمية في المنطقة، وبوابة رئيسية للرحلات البحرية في منطقة الخليج.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"