عادي

«وزاري عربي» الخميس للحد من مخاطر الكوارث

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة «الخليج»:

تنظم الأمانة العامة للجامعة العربية، الاجتماع الوزاري العربي للوزراء المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث، يوم الخميس المقبل.

وسوف يسبق هذا الاجتماع الوزاري اجتماع الدورة الرابعة لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث والذي سينطلق، اليوم الاثنين، لمدة ثلاثة أيام للتحضير للاجتماع الوزاري.

وأفاد بيان للأمانة العامة للجامعة، أمس الأحد، بأن انعقاد هذه الدورة، يأتي في ظل تداعيات كبيرة تواجهها المنطقة العربية من تغيرات مناخية وبيئية وكوارث خطيرة، أسهمت بشكل كبير في زيادة معدلات التصحر، وحرق الغابات وندرة المياه، وغيرها من المتغيرات الطبيعية، إضافة إلى الكوارث الإنسانية مثل النزاعات المسلحة التي أثرت في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث إن المنطقة العربية تعتبر من ضمن أكبر المناطق تضرراً بسبب تلك المتغيرات.

ولفت البيان إلى أن الاجتماع الوزاري سيتناول بنوداً مهمة ورئيسية، تتضمن مواضيع تخص رصد الكوارث الطبيعية، ومتابعة بنود الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، والتحضير للمنتدى العالمي السابع للحد من خطار الكوارث، وتحديد خطط طوارئ عربية وإقليمية للحد من هذه المخاطر.

ومن المقرر أن تشارك في الاجتماع عدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الحد من الكوارث وتقليل تأثيراتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"