عادي
فعاليات: القيادة حريصة على إسعاد الشعب

إقرار السياسة الإسكانية الجديدة يوفر الحياة الكريمة للمواطنين

01:23 صباحا
قراءة 5 دقائق

متابعة: عدنان نجم وسومية سعد وعماد الدين خليل وعبد الرحمن سعيد
أشادت فعاليات مجتمعية واقتصادية بإقرار مجلس الوزراء سياسة إسكانية جديدة ضمن برنامج زايد للإسكان، وبرنامجاً تمويلياً جديداً لقروض الإسكان بقيمة 11.5 مليار درهم تستفيد منه 13 ألف أسرة مواطنة، موضحين أن هذا القرار من شأنه توفير الحياة الكريمة لمواطني الدولة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي عبر تنفيذ مشاريع الإسكان. وأكدوا أن القرار يجسد حرص القيادة الرشيدة على إسعاد الشعب، ويوفر الحياة الكريمة للمواطنين، وأوضحوا أن هذا القرار يكمل مسيرة أمثاله من القرارات الاستثنائية التي تضع النقاط على ‏الحروف وتسهل عملية التمويل للقروض الإسكانية لتشمل عدداً كبيراً من الأسر المواطنة.

قالت الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة، إن الاعتماد دليل على اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة والرخاء للمواطنين واعتبار المواطن في المقام الأول على رأس استراتيجيات وأولويات الحكومة الاتحادية، بالنسبة لتلبية احتياجاته الأساسية خاصة المساكن، وتلبية احتياجات الأجيال المقبلة في توفير السكن المناسب لها والحياة الكريمة لأبناء الوطن، مؤكدة أن القيادة حريصة على توفير الرخاء والسعادة والتقدم الذي لا يتم إلا بتمتع الفرد بكل حقوقه وجميع مستلزمات الحياة الكريمة، ولتعزيز الاستقرار الأسري للمواطنين.

الاحتياجات المستقبلية

رفع اللواء سعيد راكان الراشدي، مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة، في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على اعتماد مجلس الوزراء سياسة إسكانية جديدة، ما يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة بشؤون المواطنين وسعادتهم. وقال إن السياسة الجديدة لقروض الإسكان الحكومي الاتحادي، تستهدف بالدرجة الأولى على تلبية الاحتياجات المستقبلية لمواطني دولة الإمارات.

فكر استشرافي

قالت ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي إن القرار يؤكد أن القيادة الرشيدة للدولة لديها فكر استشرافي، وفكر تطويري لإسعاد المواطنين، مشيرة إلى أن مثل هذا القرار كفيل بأن يدخل البهجة والسرور على الفئات التي تنتظر قروض الإسكان، حيث إن المسكن شيء مهم جداً لكل الأسر.وأضافت: قيادة دولة الإمارات سباقة في إسعاد شعوبها، حيث تضع دائماً أولويات مختلف فئات الشعب نصب أعينها وضمن أولوياتها.

السعادة والاستقرار

وأكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي أن الاعتماد يجسد حرص القيادة الرشيدة على توفير السعادة والاستقرار والرخاء والرفاهية لشعب الاتحاد، وقالت إن السياسة الإسكانية الجديدة من شأنها أن تعزز الاستقرار والتلاحم الأسري في مجتمع الإمارات من خلال توفير المسكن الملائم الذي يوفر الحياة الكريمة لأبناء وبنات الإمارات.

وأضافت أن قطاع الإسكان في الإمارات يشهد قفزات نوعية.

خارطة طريق

‏وقال ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن ما أقره مجلس الوزراء من سياسة إسكانية جديدة يؤكد مسيرة الدولة ‏في عطائها اللامحدود من الرفاهية وتقدير المواطن الإماراتي الذي هو مستقبل هذا الوطن واستقراره الذي يعود بالنفع على الوطن ونمائه، كما تعتبر خارطة طريق لتنمية وتطوير البرنامج الذي كانت مسيرته، ولا تزال حافلة بالإنجازات والعطاء اللامحدود.

نموذج عالمي

وقال الدكتور فاروق حمادة، المستشار في ديوان صاحب السموّ ولي عهد أبوظبي: القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء ببرنامج تمويلي لقروض الإسكان بهذا المبلغ الضخم ولهذا العدد الكبير من الأسر المواطنة ليؤكد أن القيادة الرشيدة ماضية في استراتيجيتها ومستمرة في نهجها لجعل هذا الوطن هو النموذج عالمياً.

وأضاف: رؤية القيادة بحكمتها هي رؤية مستقبلية تجعل المواطن الإماراتي يعيش في وطن هو النموذج في العالم بكل أبعاده وعنه ستأخذ الدول والشعوب الحلول العملية لأزمتها السكانية المتزايدة في العالم.

وقال الدكتور مبارك العامري رئيس مجلس إدارة شركة جرين جيت للاستثمار:«شكرا للقيادة الحكيمة عَلى عنايتهم المستمرة والمعهودة بأبناء شعبهم وتوفير كل احتياجاتهم من مسكن وبنى تحتية ومرافق خدمية، وهذا نهج عهدناه كشعب ونشكرهم عليه».

1

حركة البناء

قال خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار: «نثمن قرار مجلس الوزراء»، مشيراً إلى أن هذه السياسة الإسكانية سيكون لها تأثير في الحركة الاقتصادية حيث ستدفع حركة البناء والتشييد، وتوفر فرص عمل لشركات البناء والمقاولات إلى جانب تنشيط الحركة في قطاع تجارة التجزئة والأثاث وغيرها.

وقال الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: «تضع قيادة الدولة المواطن الإماراتي ضمن أهم أولوياتها، كما أن الدعم المتواصل من قبل القيادة الرشيدة يعزز الثقة والطمأنينة لدى مختلف الفئات الاستثمارية والاقتصادية».

استقرار الأسر

قال الدكتور عبدالرحمن العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية: «لقد تعودنا من القيادة الرشيدة على إطلاق المبادرات التي يستفيد منها المواطن، واعتماد السياسة الجديدة، سيسهم في استقرار الأسر المواطنة وتحسين حياتهم المعيشية».

السعادة والسرور

قال محمد بن خماس إن هذه المكرمة أدخلت السعادة والسرور على المنتفعين لان السكن بالنسبة للإنسان يعتبر العنصر الأكثر أهمية وأولوية، ومن دون السكن المستقر الملائم لا يستقر حال المواطن، والجهود التي يبذلها شيوخنا من أجل توفير هذه الحاجة الأساسية تحتل أهمية قصوى.

1

وقال عقيل البستكي إن السياسة الإسكانية الجديدة تساعد على تحقيق مستوى معيشي وحياة كريمة للمواطنين، وإن توزيع قروض الإسكان على المواطنين المستفيدين من المبادرة يعد امتداداً للعطاء المتجدد من قبل القيادة الرشيدة.

وتقول هاجر العيسى، إن هذه المبادرات تؤكد سعي القيادة لجعل حياة المواطن في افضل حال، وتمثل أبعاداً اجتماعية واقتصادية وتحقق الاستقلال للأسر، من خلال تيسير أمور بناء مسكن خاص للعائلة.

سهيل المزروعي: وضع الخطط لتطبيق التوجيهات

ثمّن سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، دعم الدولة المتواصل بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، لقطاع إسكان المواطنين ورعايتها الكريمة لأبناء وبنات الإمارات.

وقال:«تأتي قرارات القيادة الرشيدة لتؤكد مدى الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع إسكان المواطنين، وسعي الحكومة لتطويره وتنظيمه من خلال قوانين وتشريعات ناظمة قادرة على مواكبة التطور الحاصل في دولة الإمارات بمختلف المجالات، وتلبية للاحتياجات المستقبلية لمواطني الدولة». وأكد أنه سيتم وضع الخطط العملية لتطبيق توجيهات القيادة الرشيدة، وبما يسرع ويعزز خطوات برنامج الشيخ زايد للإسكان نحو تحقيق الأمان السكني للمواطنين، ويدعم مستهدفات الدولة للخمسين عاماً المقبلة، ومئوية الإمارات 2071 وتطلعاتها نحو الريادة العالمية في تحقيق السعادة والرفاهية لشعبها.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"