عادي

اتساع خسائر «بيلوتون» الفصلية إلى 757 مليون دولار

17:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت «بيلوتون»، الثلاثاء، عن خسارة ربع سنوية أكبر من المتوقع، وتراجع حاد في المبيعات؛ حيث تراكمت المخزونات في المستودعات، وأزالت قسماً كبيراً من أموال الشركة.
واتسعت الخسائر الصافية لشركة تصنيع أجهزة اللياقة البدنية في هذا الربع إلى 757.1 مليون دولار أو 2.27 دولار للسهم الواحد، من 8.6 مليون أو 3 سنتات للسهم في العام السابق. في حين انخفضت الإيرادات إلى 964.3 مليون دولار، مقابل 972.9 مليون دولار متوقعة. وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 26% في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء، بعد أن لامست أدنى مستوى لها على الإطلاق قبل يوم واحد.
وقال باري مكارثي الرئيس التنفيذي لـ «بيلوتون» في رسالة إلى المساهمين: «إن فائض مخزون الشركة أجبرها على إعادة التفكير في هيكلية رأس مالها». مشيراً إلى أن بيلوتون أنهت الربع برأسمال ضئيل قدره 879 مليون دولار من الأموال غير المقيدة وما يعادلها. الأمر الذي دفعها في وقت سابق للتوقيع على قرض بـ 750 مليون دولار من بنكي «جيه بي مورجان»، و«جولدمان ساكس» لأجل 5 سنوات.
وقالت الشركة: إن الانخفاض على أساس سنوي كان مدفوعاً بشكل أساسي بالانخفاض الحاد في طلب المستهلكين الناتج عن ذروة جائحة كورونا، مضيفة أن هذا تم تعويضه جزئياً بارتفاع مبيعات جهاز المشي من جرّاء البقاء في المنزل.
وحققت بيلوتون 594 مليون دولار من المبيعات من منتجات اللياقة البدنية، و370 مليون دولار من الاشتراكات في الفترة الأخيرة. منهية الربع مع 2.96 مليون مشترك. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"