عادي

اكتتابات الإمارات تستقطب المزيد من الشركات العالمية

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت «بلومبيرج» إنه لم تعد شركات الشرق الأوسط مضطرة للذهاب إلى لندن أو نيويورك بحثاً عن المستثمرين الكبار، حيث تتدفق شركات مثل «بلاك روك» على أسواق الاكتتابات العامة في الشرق الأوسط، حيث جمع الطرح العام لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) 6.1 مليار دولار في الشهر الماضي، والذي استقطب شركات عالمية مثل «بلاك روك» و«فانجارد أفنستمنت». كما جذب اكتتاب «فيرتيجلوب» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها في أكتوبر الماضي استثمارات من شركة «جي آي سي» السنغافورية وشركة «جيف أوبين» الأمريكية.

وتتمتع شركات الشرق الأوسط بتاريخ طويل من طرح أسهمها للاكتتاب العام في المملكة المتحدة والولايات المتحدة للاستفادة من شريحة أوسع من المستثمرين. إلا أن الأمر تغيّر الآن، حيث مع ازدهار الأسواق المحلية في المنطقة وانتعاش مشهد الاكتتابات العامة، بدأت مجموعة متزايدة من الاستثمارات الدولية في التدفق إلى البورصات المحلية.

وقال سامر الدغيلي، رئيس أسواق رأس المال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في «إتش إس بي سي هولدينجز»: «شهدنا زيادة مطردة في اهتمام المستثمرين الدوليين بالمنطقة، خلال الأشهر التسعة الماضية، مع استثمار المزيد من الصناديق في الاكتتابات العامة لموازنة محافظهم الاستثمارية مع ارتفاع أداء مؤشرات الشرق الأوسط». (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"