عادي
الإمارات مصدر مهم للسياحة بسبب المسافة والعلاقات

الهند تتطلع لعودة السياح وتطلق حملة ترويجية من سوق السفر

21:04 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال المؤتمر الصحفي

دبي: أنور داود

أكدت روبيندر برار، المدير العام الإضافي في وزارة السياحة- حكومة الهند، أن الهند تتطلع إلى العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة من حيث أعداد السياح من دولة الإمارات خلال العام الجاري.

وقالت برار ل «الخليج» على هامش مؤتمر صحفي لوزارة السياحة الهندية في معرض سوق السفر العربي إن هنالك اهتماماً للسفر المتبادل بين دولة الإمارات والهند، حيث يشير ارتفاع الطلب على الرحلات إلى مدى هذا الاهتمام.

وأشارت إلى أهمية عودة رحلات الناقلات مثل طيران الإمارات إلى مستويات ما قبل الجائحة لخدمة قطاع السفر بين الإمارات، موضحاَ أن هذا الأمر يعد علامة جيدة على ما سوف يحصل في المستقبل.

ولفتت إلى أن هنالك حملات ترويجية للسياحة في الهند سيتم إطلاقها قريباً، مشيرة إلى أن الحملات الترويجية ستكون أكثر قوة.

وأشارت إلى أهمية دولة الإمارات كمصدر للسياح إلى الهند، بفضل قصر المسافة بين البلدين وتوافر حركة النقل الجوي القوية، إلى جانب العلاقات المجتمعية القوية، وتتطلع إلى الاستفادة من سهولة وقوة روابط السفر مع دولة الإمارات كوجهة قصيرة المدى.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهند خلال معرض سوق السفر العربي، بحضور مسؤولين من الهند، قالت برار إن الوزارة تعمل بقوة على الترويج لمختلف المنتجات والوجهات السياحية. تم التركيز بشكل رئيسي على الإمكانيات في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وسياحة الأفلام وسياحة العافية والطبية والسياحة الفاخرة وسياحة الحياة البرية وسياحة المغامرات.

وذكرت أن الشرق الأوسط كان السوق الرئيسي المستهدف للسياحة الهندية، حيث إن عدداً كبيراً من السائحين من الشرق الأوسط يزورون الهند من أجل سياحة الاجتماعات والحوافز، والطب، والاستجمام والسياحة الفاخرة، وما إلى ذلك.

وتعمل وزارة السياحة، الحكومة الهندية بشكل شامل على الترويج للسياحة الهندية في سوق الشرق الأوسط. حيث كانت المشاركة في معرض سوق السفر العربي إحدى هذه المبادرات التي أطلقتها الحكومة.

خلال المؤتمر، تم تسليط الضوء على أن الهند قد انفتحت للزوار الدوليين، ولهذا قامت الوزارة بالفعل بحملة «ناماستي إنديا» لتشجيع الزوار الدوليين على السفر إلى الهند. وتركز الوزارة أيضاً على استراتيجيات بناء الثقة بعد الوباء.

وناقش وزير السياحة في حكومة أوتارانتشال، ساتبال ماهراج أهمية الوجهات السياحية التي يمكن الاستفادة منها في الترويج للسياحة مثل سياحة المغامرات وسياحة الزفاف في ولاية أوتارانتشال. كما سلط الوزير الضوء على المبادرات التي اتخذتها حكومة أوتارانتشال فيما يتعلق بزيادة إقبال السياح في الولاية. كما ناقش العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية مثل مطار هاريدوار الدولي واستراتيجيات المضي قدماً التي تنفذها الحكومة. أوتارانتشال.

وسلطت راكول بريت سينغ الضوء على أهمية السياحة السينمائية وإمكانات الهند كوجهة مهمة لصناعة الأفلام، مع وجود جميع الخصائص الجغرافية الطبيعية والمناظر الطبيعية. كما ركزت على دور الولايات الشمالية الشرقية كوجهة محتملة لتصوير الأفلام.

وناقش ك. كاليموثو، القنصل (الاقتصادي والتجاري والتجاري) أهمية الشتات الهندي للدعاية والترويج للهند في السوق الخارجية. كما سلط الضوء على نداء رئيس الوزراء ل «Chalo India» وبالتالي حث الهنود في الشتات على إلهام ما لا يقل عن خمسة من أصدقائهم غير الهنود كل عام لزيارة الهند، واصفاً إياهم ب «راشترادوت». وأكد دور السياحة في النمو الاقتصادي الشامل للبلاد.

كما أكدت شويتا سوبرام دور الجالية الهندية فيما يتعلق بالترويج للهند في السوق الخارجية. وسلطت الضوء كذلك على أن الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيكون بمثابة عامل تغيير في اللعبة من أجل الترويج للسياحة في الهند. يستخدم الكثير من السياح من جيل الألفية وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن محتوى ترويجي مثل السفر والسياحة. كما تحدثت عن دور المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في إشراك عدد كبير من السياح / المتابعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"