عادي
تعيين سالم النعيمي بمنصب رئيس مجلس الإدارة

بنك «ويو» يحصل على ترخيص مصرف الإمارات المركزي

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
سالم النعيمي - جايش باتل
  • خبير التكنولوجيا المالية جايش باتل رئيساً تنفيذياً للمنصة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت منصة بنك ويو «Wio Bank» التي تأسست مؤخراً في دولة الإمارات، عن تعيين سالم راشد النعيمي بمنصب رئيس مجلس الإدارة، وجايش باتل بمنصب الرئيس التنفيذي. وتأتي هذه الخطوة بعد حصول المنصة على التراخيص اللازمة لإطلاق أعمالها من مصرف الإمارات المركزي.

وتعد «Wio» منصة مصرفية رقمية متكاملة يملكها كل من «القابضة» (ADQ) و«ألفا ظبي القابضة» و«اتصالات» وبنك أبوظبي الأول برأسمال أولي قدره 2.3 مليار درهم.

ويضيف سالم راشد النعيمي خبرة واسعة في القطاع المالي إلى «Wio» من خلال توليه العديد من المناصب القيادية في مؤسسات رفيعة المستوى، بما في ذلك منصب عضو مجلس إدارة «القابضة» (ADQ)، والعضو المنتدب بمجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد. كما عمل سابقاً بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بالإضافة إلى عدد من المناصب في مجلس إدارة شركة «إيركاب» القابضة المدرجة في بورصة نيويورك والشركة الوطنية لخدمات الطاقة «نسر» المدرجة في بورصة ناسداك.

وقال سالم النعيمي: «يواصل القطاع المصرفي نموه لمواكبة احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار. ونحن نهدف إلى تلبية احتياجات الجمهور الذي يسعى للحصول على خدمات رقمية ويتوقع حلولاً بديهية وأساسية وسهلة الاستخدام. نمتلك اليوم في Wio منصة رقمية عالية التطور وقابلة للتكيف تفتح مسارات جديدة لعملائها وتبسط عملية إدارة الأموال. يسعدني جداً الانضمام إلى فريق العمل القوي والمؤهل الذي يعمل خلف الكواليس لتقديم هذه الرحلة المصرفية الرقمية المبتكرة للعملاء في دولة الإمارات».

وسيقود جايش باتل، جهود النمو الاستراتيجي في Wio بموجب منصبه كرئيس تنفيذي للمنصة. وبفضل خبرته الواسعة في بناء الحلول الرقمية والمنتجات المبتكرة بحسب الطلب، قاد باتل جهود إنشاء«Liv.»، وهو بنك نمط الحياة الرقمي الذي أصبح الأسرع نمواً على مستوى الدولة في وقت قياسي.

وقال باتل: «تعد Wio منصة مالية ذكية ومتكاملة تعمل على توفير حلول مبتكرة ومصممة خصيصاً لتناسب نمط حياة الأفراد واحتياجات الأعمال. وباعتبارها منصة مفتوحة، ستشترك Wio مع مزودين محليين وعالميين لتسهيل الوصول إلى الأدوات والخدمات التي ستدعم طموحات عملائنا. ويتمثل الهدف من ذلك في جعل الخدمات المصرفية تجربة مريحة وشفافة وبديهية وخلق مستقبل أفضل لعملائنا من خلال تغيير الطريقة التي يتعاملون بها مع البنوك في المنطقة».

وتتمثل رؤية Wio في تبسيط الخدمات المصرفية للمستهلكين في الدولة، وتهدف المنصة إلى بناء قدراتها المالية وغير المالية من خلال التعاون مع الشركات الناشئة الأخرى في قطاع التكنولوجيا المالية ورواد هذا المجال لتزويد العملاء بتجربة مصرفية رقمية كاملة بصورة سلسة من خلال تطبيقات أو شركاء Wio.

وتستخدم Wio البيانات والذكاء الاصطناعي لتطوير رؤى العملاء اليومية التي تمكن الشركات من النمو بشكل أكثر فاعلية وتساعد الأشخاص من جميع الأعمار على تحمل المسؤولية المالية الشخصية والارتقاء بمستقبلهم المالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"