مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
CMCH

توقيع اتفاقية تعاون بين «مستشفى مركز كليمنصو الطبي» و «جونز هوبكنز»

15:40 مساء
قراءة 3 دقائق
توقيع اتفاقية تعاون بين «مستشفي مركز كليمنصو الطبي» و «جونز هوبكنز»

مستشفى مركز كليمنصو الطبي في دبي ومؤسسة جونز هوبكنز ميديسين الرائدة في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، يوقعان اتفاقية تعاون في دبي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس بحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش.
إن هذا التعاون الذي سيضيف نوعاً جديداً من العمل مع إحدى أكبر نظم الرعاية الصحية في العالم لتوفير أرقى وأحدث الخدمات الطبية المتطورة والمتخصصة، يتماشى مع توجيهات قيادتنا الحكيمة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله لتكون دبي ودولة الامارات العربية المتحدة مركزا عالمياً للخدمات الطبية ولتقديم أعلى مستوى من الرعاية يتوافق مع المعايير الدولية للمواطنين والمقيمين وأن تكون وجهة رئيسية للعلاج في المنطقة والعالم.

جاءت كلمة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش خلال توقيع اتفاقية التعاون لتؤكد على أهمية هذا التعاون الدولي، إذ صرح قائلاً: "إنه من دواعي سرورنا وجود جونز هوبكنز ميديسين إنترناشونال معنا كشريك لتقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية في مستشفى مركز كليمنصو الطبي في دبي، وأنا على ثقة تامة أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة سيستفيدون بشكل كبير من الرعاية الطبية المميزة التي سيقدمها لنا أطباء جونز هوبكنز ".

معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش

وأضاف متابعاً: "لقد وضع قادتنا هدفاً وطنياً وهو جعل الإمارات مركزاً إقليمياً للرعاية الصحية والابتكار، والبحث العلمي، واستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية".
وختم قائلاً: "يستحق مركز كليمنصو الطبي ثناءً خاصاً على حكمته في إتمام هذه الشراكة مع جونز هوبكنز، إن جميعكم في مؤسسة جونز هوبكنز ومستشفى مركز كليمنصو الطبي يراهنون من خلال هذه الاتفاقية الهامة على وجود قيادة ديناميكية لديكم تبحث عن فرص لإحداث فرق في العالم في ما تقدمونه من رعاية صحية، و أنا واثق من أنكم ستنجحون في مسعاكم النبيل، وأنكم ستضعون المعايير التي سيتبعها مقدمو الرعاية الصحية الآخرون".

السيد عبد الرحمن عبد العزيز خانصاحب رئيس مجلس الإدارة في مستشفى مركز كلمينصو الطبّي دبي، علّق على هذا التعاون بالقول: "منذ تأسيسه في دبي، كرّس "مستشفى مركز كليمنصو الطبي" مهمته وجهوده لتلبية احتياجات المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة من جهة، وتحسين جودة الرعاية الصحية وإدارة الحالات الطبية المعقدة".

البروفسور "تشارلز وينر"

من جانبه، قال البروفسور "تشارلز وينر"، رئيس "جونز هوبكنز إنترناشونال": "يشرّفنا التعاون مع "كليمنصو ميديسين إنترناشونال"، وضمّ جهودنا إلى جهودهم في سبيل تطوير قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، تبادل خبراتنا مع "مركز كليمنصو الطبي" في دبي، إحدى مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في المنطقة، لتوفير أفضل الممارسات والارتقاء بالمعايير المعتمدة في هذا المجال. نحن ملتزمون بقوّة في تطوير خدمات الرعاية الصحية وتحقيق أعلى مستويات الجودة داخل دولة الإمارات وخارجها، بما يتيح لأكبر عددٍ ممكن من المرضى الحصول على أفضل رعاية صحية في بلادهم وبالقرب من الأهل والعائلة".

علّق بدوره الدكتور مؤنس قلعاوي، رئيس مجلس إدارة كليمنصو ميديسين إنترناشونال والرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات مركز كليمنصو الطبي: " إن "كليمنصو ميديسين إنترناشونال" و"جونز هوبكنز ميديسين إنترناشونال" تربطهما شراكةٌ طويلة الأمد، أثمرت عن العديد من الإنجازات في مجال الرعاية الصحية في المنطقة. ولا شك في أنّ هذا التعاون الأوّل من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة . لتعتبر تطوراً جديداً ودفعة قوية لمجال الرعاية الصحية، حيث أنه يقدم برنامجاً فريداً من نوعه في المنطقة يشمل العمليات الجراحية والطب السريري في جميع الاختصاصات الطبية على أيدي أطباء وجراحين زائرين من جونز هوبكنز مشهود لهم عالمياً بخبرتهم وأبحاثهم المتطورة ويعملون في جميع الاختصاصات الطبية المتقدمة كفريق متكامل وذلك على مدار السنة في دبي. مما يوفر أفضل سبل الشفاء والعلاج للحالات الطبية الصعبة والمعقدة.

الدكتور مؤنس قلعاوي

كما أضاف، إن هذا البرنامج يؤكد على أن مركز كليمنصو الطبي في دبي مستشفى رائداً للتميز محلياً وعالمياً، وسيتمكن أطباؤنا في دبي من الاستفادة من هذا التعاون مع كبار الأخصائيين ذوي الشهرة العالمية من جامعة ومستشفى جونز هوبكنز في الولايات المتحدة كمجموعة و من تبادل الخبرات والتعليم والاطلاع على كل ما هو جديد ومتقدم، بحيث تكون هذه المشاركة لمصلحة المرضى وتلبية احتياجاتهم في ربوع الدولة من دون الحاجة للسفر والعلاج في الخارج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/4bjh3svk