عادي

قمة العرب للطيران 6 مارس في رأس الخيمة

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
عادل العلي وراكي فيليبس

تستضيف إمارة رأس الخيمة فعاليات «قمة العرب للطيران»، التي تحتفي هذا العام بنسختها العاشرة من 6 حتى 8 مارس 2023 في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وجاء الإعلان عن موعد انعقاد القمة على لسان عادل العلي رئيس قمة العرب للطيران، وراكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وذلك ضمن جناح الهيئة المشارك في معرض سوق السفر العربي 2022 في دبي.

وقال عادل العلي رئيس قمة العرب للطيران: «دفعت الجائحة العالمية قطاع السياحة والطيران حول العالم لإعادة تحديد أولوياته، لذلك تأتي قمة العرب للطيران في وقت هام لتجمع مختلف الأطراف المعنية بالقطاع لوضع مسار واضح المعالم وبلورة إطار عمل مشترك يخلق قيمة طويلة الأجل للجميع. وفي ضوء الزخم المرتفع الذي يكتسبه القطاع يوماً تلو الآخر، من المتوقع لنسخة عام 2023 من هذا الحدث الرائد استقطاب المزيد من المشاركين من شتى أرجاء العالم لمناقشة التوجهات المقبلة في قطاع حيوي يلعب دوراً رئيسياً في تحفيز النشاط الاقتصادي».

من جانبه قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «نشهد اليوم تسارع وتيرة تعافي قطاع السياحة والسفر، لذلك ستكون قمة العرب للطيران 2023 منصة جامعة لاستشراف مستقبل القطاع. ونتطلع قدماً لاستقبال المشاركين في هذا الحدث من مختلف أرجاء العالم لخوض نقاشات بناءة تعود بفوائد كبيرة وتساهم بتأسيس اقتصاد سياحي أكثر مرونة وقوة واستدامة، لتنعم به أجيال المستقبل». يشار إلى أن نسخة عام 2022 من قمة العرب للطيران انعقدت من 28 فبراير ولغاية 1 مارس، وأكدت على أهمية تعزيز التعاون والحوارات المفتوحة بين الحكومات والجهات التنظيمية والمشغلين للخروج بأفضل دعم ممكن لتعافي القطاع.

وبدعمٍ من شركاء القطاع الدوليين مثل «إيرباص»، و«سي إف إم»، و«كولينز إيروسبيس» و«تيركيش تيكنيك»، وأكاديمية الطيران T3، وغيرها، ستجمع نسخة عام 2023 من القمة أكثر من 700 خبير دولي ومحلي إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام الذين شاركوا في نسخة عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"