عادي

«كاف» يرفض اعتماد ملعب إثيوبيا لاستضافة مباراة مصر بتصفيات أمم أفريقيا

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسمياً اعتماد ملعب مدينة بحر دار في إثيوبيا، لاستضافة مباراة المنتخب الإثيوبي ضد المنتخب الوطني المصري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وذكرت شبكة «بي إن سبورتس» الإخبارية أن الاتحاد الإفريقي رفض اعتماد الملعب بسبب عدم صلاحيته لاستضافة المباريات، وبالتالي فإن الملعب لن يستضيف مباراة منتخب مصر ضد إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويفتتح منتخب مصر مواجهاته في مشواره بتصفيات كأس الأمم 2023 ضد غينيا، يوم 2 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي.

ويواجه المنتخب الوطني المصري، نظيره الإثيوبي خارج ملعبه يوم 6 يونيو المقبل في الجولة الثانية، ولكن حتى الآن لم يحدد المنتخب الإثيوبي ملعباً لاستضافة المباراة في ظل رفض «كاف» اعتماد ملعب مدينة بحر دار لاستضافة اللقاء.

وكانت قد سحبت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار وأسفرت عن مواجهات قوية في 12 مجموعة، وسط صعوبات لبعض المنتخبات العربية، خاصة أصحاب المستوى الثالث والرابع، وجاء منتخب مصر في المجموعة الرابعة برفقة إثيوبيا ومالاوي وغينيا.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 منتخباً، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول بجانب منتخبات: السنغال – المغرب – نيجيريا - تونس - الكاميرون - الجزائر - مالي - ساحل العاج - بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"