عادي

لماذا فضّل هالاند مانشستر سيتي على ريال مدريد؟

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
4
هالاند (وسط) حرص على حضور مباريات سيتي في صباه

متابعة: ضمياء فالح
علق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول على صفقة انتقال النرويجي ايرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند لغريمه المباشر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وقال: «إذا ذهب ايرلينج هالاند إلى هناك سيكون قطعاً إضافة كبيرة، أعتقد أن هذه الصفقة سترفع مستويات المنافسة باتجاه جديد. أنا وقعت على عقد جديد مع ليفربول وأنا أعلم أن سيتي لن يتوقف عن تطوير فريقه، لذا فإن المسألة لا تتعلق بمواصلة سيتي التحليق أو شعوري بالسعادة أو التعاسة، بل تتعلق بما يمكننا نحن فعله. لدينا الكثير من الفرص والكثير من الطرق للفوز بالمباريات».
وعلق كلوب على تصريحات جوارديولا مدرب سيتي حول رغبة الإنجليز ووسائل الإعلام بفوز ليفربول بلقب الموسم، وقال ممازحاً: «هناك الكثير في مدينة ليفربول يتمنون فوزنا باللقب، لكن حتى هنا في المدينة 50 بالمئة فقط يريدون ذلك. لم أكن أعلم أن البلاد كلها تريد فوز ليفربول إلا من جوارديولا، ربما هذا طبيعي لأننا وصلنا لنهائي أوروبا وخرج سيتي على يد ريال مدريد ونحن فزنا على فياريال أو ربما يعرف جوارديولا معلومات أكثر مني».

1
هالاند بقميص سيتي في صباه

ووصفت الصحافة البريطانية صفقة هالاند لسيتي بالمتوقعة لأن والده ارتدى قميص سيتي في شبابه وولد هالاند في ليدز بعد شهر من انضمام والده ألفي لسيتي قبل 22 عاماً. وارتدى هالاند في نشأته القميص السماوي وحضر مباريات الفريق من ضمنها أمسياته الأوروبية ونهائي الكأس على ملعب ويمبلي. ووفق التقرير يتوجب على سيتي شكر الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد على فوزه بهالاند، لأن المهاجم النرويجي كان يمكن أن ينضم لريال مطلع العام لولا وجود بنزيمة. واختار هالاند سيتي ليكون نجمه المميز بعد مباحثات هادئة من قبل إدارة سيتي مع المهاجم ووالده ووالدته رافائيلّا بيمينتا امتدت أشهراً لينهي سيتي بالصفقة جدل خلافة هدافه الأسطوري أجويرو.
وكشف التقرير عن عرض كريستيانو رونالدو على سيتي في أغسطس الماضي وفكر سيتي بخطف رونالدو من مانشستر يونايتد فهو هداف بالفطرة، لكن جوارديولا فضّل التفكير بتأنٍّ وتحدثت الإدارة مع وكيل أعماله خورخي مينديز، لكن المدرب الإسباني رجح عدم نجاح شراكته مع هداف غريمه السابق ريال مدريد. وبقي جوارديولا رغم نجاحه في اللعب بدون مهاجم صريح هذا الموسم، راغباً في الفوز بالرقم 9 ومجيء هالاند أشبه بمجيء البرازيلي روبينيو لمانشستر من قبل، وقد سمح ناديه دورتموند له بالسفر لإنهاء الترتيبات الأخيرة للصفقة قبل مباراته الأخيرة بالقميص الأصفر يوم السبت أمام هيرتا برلين.

4
هالاند يودع زملاءه السبت أمام هيرتا برلين
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"