عادي

نمو أرباح «أدنوك للحفر» 59% إلى 642 مليون درهم

09:17 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة أدنوك للحفر عن نتائجها المالية لفترة الأشهر الثالثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2022. وسجلت الشركة نموا قويا في الإيرادات في هذه الفترة لتصل إلى 2.2 مليار درهم، بزيادة قدرها 14.9% عن نفس الفترة من العام الماضي. وجاء هذا النمو في الإيرادات السنوية في جميع قطاعات الأعمال بالتزامن مع حفاظ الشركة على مسارها الصحيح لتحقيق خططها الطموحة. وارتفعت إيرادات الشركة مع زيادة عدد الحفارات الجديدة التي تملكها ليصل عددها إلى 104 حفارة بعد بدء تشغيل الحفارات البرية عالمية المستوى من طراز FlexRigs من شركة «هيلمريتش آند باين، في حين شهد الربع الأول استمرار نمو خدمات حقول النفط مدفوعة بحصة سوقية قوية.
وارتفعت الأرباح بعد خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى مليار درهم، بهامش قدره 46.6% وذلك نتيجة استمرار الشركة في تحقيق نتائج قوية في كفاءة التكاليف. في حين ارتفعت الأرباح الصافية عن الربع الأول بنسبة 59.1% على أساس سنوي لتصل إلى 642 مليون درهم.
وحققت الشركة نموا قويا في جميع قطاعات الأعمال، حيث بلغت إيرادات أعمال الحفر البري خلال الربع الأول من العام 171.1 مليار درهم مقارنة بالربع الأول من العام 2021، بزيادة قدرها 3.14%، مع ببدء تشغيل حفارتين بريتين جديدتين هما 180-AD و 181-AD، فيما ارتفعت إيرادات الحفر البحري في الربع الأول للعام 2022 لتصل إلى 528 مليون درهم، بزيادة قدرها 3.4% مقارنة بالربع الأول من عام 2021، بفضل بدء تشغيل الحفارة البحرية الجديدة «الريم» وزيادة عدد أيام التشغيل بسبب انخفاضعدد أيام الصيانة نتيجة التغييرات الحاصلة على جدول الصيانة.

جرافيك
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"