عادي
100 منشأة تحتضن 10 آلاف غرفة

350 ألفاً في ضيافة فنادق الشارقة خلال الربع الأول بنمو 26%

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
سوق السفر اليوم الأول تصوير: هيثم الخاتم

كشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، عن تفاصيل تحديثات المشاريع السياحية الكبرى في إمارة الشارقة وخططها المستقبلية، وذلك ضمن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي، بهدف تسليط الضوء على مستقبل صناعة السفر والسياحة على مستوى العالم، وسبل معالجة التحديات الراهنة والاستفادة من الفرص المتاحة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة في ثاني أيام المعرض على منصة جناح الشارقة، بحضور كل من: خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وهناء سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، إلى جانب علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي وممثلي الجهات الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقال خالد المدفع إن الشارقة عملت على تطوير القطاع الفندقي، ليضم اليوم أكثر من 100 منشأة فندقية بأكثر من 10 آلاف غرفة، وبفئات مختلفة من الفنادق التي تشمل الفنادق الشاطئية التي تتوسط مركز المدينة وأخرى ذات طابع إماراتي وتراثي أصيل، فضلاً عن فنادق المنطقة الوسطى في مليحة والبداير التي توفر تجارب إقامة مميزة هادئة بعيداً عن صخب المدينة وسط الطبيعة والتنوع التضاريسي ما بين الجبال والكثبان الرملية.

وبلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 350 ألف نزيل تقريباً أي ما يقارب نسبة نمو 26% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2021. وحلت الإمارات في المركز الأول بالنسبة لجنسيات نزلاء المنشآت الفندقية خلال الربع الأول من العام الحالي، تلتها كل من الهند وروسيا وسلطنة عمان على التوالي، في دلالة واضحة على جاذبية إمارة الشارقة محلياً لدى السياح والزوار داخل الدولة.

من جانبها استعرضت هنا سيف السويدي، تفاصيل مشروع «سفاري الشارقة»، موضحةً أنه الأكبر خارج القارة الأفريقية، والذي يضم 12 بيئة مختلفة، تمثل الحياة والتضاريس في أفريقيا والحيوانات والطيور التي تعيش فيها، مشيرة إلى أن السفاري يضع إمارة الشارقة ودولة الإمارات في مقدمة الوجهات الجاذبة لمحبي سياحة الطبيعة والحياة البرية، ويسهم في تعزيز نشاط قطاعات كثيرة، من الطيران إلى الضيافة.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «نتطلع عبر مشاركتنا في المعرض، إلى تعزيز التواصل مع نظرائنا من قطاع الطيران في مختلف الدول، والبحث عن فرص تعاون محتملة وترجمتها إلى شراكات ناجحة وبناءة، تعزز من المكانة المتميزة التي يتمتع بها مطار الشارقة، كأحد أبرز المطارات في المنطقة».

وأشاد أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) خلال المؤتمر بالجهود الحثيثة والمتكاملة بقيادة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وتكاتف مختلف الهيئات والمؤسسات الأخرى للنهوض بالقطاع السياحي في الشارقة، وخلق فرص جديدة لتعزيز مكانة الإمارة على خارطة المدن السياحية إقليمياً وعالمياً، مشيراً إلى أنّ ذلك ينسجم مع توجّهات «شروق» التي تؤمن أنّ تكامل الأدوار ووحدة الأهداف يعدّان أبرز مسرّعات التنمية الاقتصادية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"