عادي

​9​ مليارات درهم استثمارات «ميرال» لتعزيز مكانة جزيرة ياس

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
1
محمد الزعابي

دبي: «الخليج»
أسهمت «ميرال»، خلال السنوات العشر الأولى من تأسيسها، في الاستثمار بما يزيد على 9 مليارات درهم لتطوير وجهات وتجارب سياحية عالمية المستوى في جزيرة ياس، بالتعاون مع عمالقة القطاع في العالم، مثل «ووارنر براذرز» و«فيراري»، ما أسهم في تعزيز مكانتها كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام.
وأعلنت «ميرال»، المطور للوجهات في أبوظبي، عن خططها الاستراتيجية المستقبلية خلال دورة هذا العام من معرض سوق السفر العربي 2022. وتماشياً مع محاور معرض سوق السفر العربي 2022 التي تركز على السفر والسياحة الدولية، أكدت «ميرال» التزامها بتطوير تجارب الترفيه والاستجمام في إمارة أبوظبي من خلال مشاريعها المستقبلية التي تضمن تعزيز مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة عالمية للسياحة وتحقيق رؤيتها في مجال التنمية والتنوع الاقتصادي.
وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال»: «تسرّنا المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2022 الذي يتيح لنا فرصة مثالية لتسليط الضوء على ماضي ميرال وحاضرها ومستقبلها. كما أننا فخورون بالإنجازات المتواصلة التي حققتها «ميرال»، بدءاً من مساهمتها في تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية ووصولاً إلى اختيارها مؤخراً لتولي مهمة الإشراف على استراتيجية الإدارة السياحية لجزيرة السعديات. كما نتطلع لإنشاء المزيد من الوجهات السياحية عالمية المستوى التي تقدّم تجارب متكاملة للضيوف، إلى جانب المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للزوار من جميع أنحاء العالم».
وأطلقت «ميرال» في عام 2011 رؤيتها الطموحة التي تهدف إلى إحداث تحوّل في تجارب الترفيه والاستجمام في العاصمة الإماراتية وتحديداً في جزيرة ياس؛ حيث عملت على تطوير مجموعة من الوجهات السياحية عالمية المستوى وتوفير تجارب استثنائية للضيوف. كما أسهمت ميرال في تأسيس بعض أشهر المعالم السياحية في دولة الإمارات وتطويرها، إضافة إلى مساهمتها في دعم العديد من أشهر الوجهات الثقافية في أبوظبي.
وبفضل هذه الجهود، تحولت جزيرة ياس إلى واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات، وأسهمت في تعزيز مكانتها على خريطة العالم السياحية؛ حيث نجحت الجزيرة في استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم لتجربة ما تقدمه من مرافق ترفيه متنوعة وحائزة العديد من الجوائز العالمية. ونجحت ميرال خلال عامي 2020-2021 بافتتاح مجموعة من المشاريع ضمن جزيرة ياس، لتوسّع بذلك محفظتها من الوجهات عالمية المستوى ولتقدم تجارب فريدة للضيوف من المنطقة ومختلف أنحاء العالم.
وعلى رأس هذه المشاريع «ياس باي» في جنوب جزيرة ياس والذي يتألف من ثلاث مناطق متميزة ومتكاملة، هي: «الواجهة البحرية» في «ياس باي»، و«ريزيدنسز» في «ياس باي»، والمنطقة الإبداعية - ياس؛ حيث يلعب مشروع «ياس باي» دوراً محورياً في استمرار مسيرة التنمية في الجزيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"