عادي

يطالب جهة عمله بـ 4.3 مليون درهم تعويضاً عن بتر ساقه

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

أيدت محكمة استئناف أبوظبي حكماً لمحكمة أول درجة قضى بإلزام شركة بأن تؤدي إلى عامل صف أنابيب عمره 33 عاماً تعويضاً 250 ألف درهم بعد بتر ساقه اليمنى، نتيجة سقوط أنبوب مياه يزن ما يقرب من طن على قدمه ما أدى لإصابته بأذية هرسية كبيرة في الساق، وذلك بعدما طالب العامل بإلزام الشركة بأن تؤدي له 4 ملايين و300 ألف درهم.

تعود التفاصيل إلى أن العامل رفع دعوى قضائية طالب فيها بإلزام الشركة بأن تؤدي له التعويض عن بتر ساقه اليمنى بسبب الحادث الذي تعرض له في موقع الشركة أثناء نقله أنابيب مياه لدفنها تحت الأرض، مؤكداً فوات فرصة العمل والكسب ومصدر العيش وهو في مقتبل العمر، وما أصابه في ذلك من مرارة وحسرة مع الإصابة البالغة 100 % من منفعة الجزء السفلي واحتياجه إلى أجهزة تعويضية وخلافه.

وأشار العامل في دعواه إلى أن الشركة المدعى عليها دينت لعدم توفير وسائل الأمن والسلامة وفق حكم قضائي. وفي المقابل طالبت الشركة بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذي صفة لأنها استعارت العامل من شركة أخرى، مؤكدة أنها التزمت بتوفير وسائل الأمن والسلامة له إلا أنه هو المتسبب في إصابة نفسه لأنه تسبب في دحرجة الأنبوب الذي سقط عليه وقام بفك الرباط وإعادته مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"