عادي

بريطانيا تعفي السعوديين من إجراءات التأشيرة

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت بريطانيا إدخال تحسينات في نظام الفيزا للزوار والسياح السعوديين الراغبين بزيارتها؛ وذلك ابتداء من شهر يونيو/ حزيران القادم، مشيرة إلى أنه بإمكان السعوديين التقدم بطلب زيارة المملكة المتحدة عن طريق التقديم على تأشيرة إلكترونية قبل الزيارة بـ48 ساعة، دون الحاجة لتقديم طلب مسبق.
ونشر سفير بريطانيا في السعودية نيل كرومبتون مقطع فيديو قائلاً: «أود أن أخبركم حول تحسينات مهمة في نظام الفيزا للسياح والزوار السعوديين لبريطانيا. بداية من شهر يونيو/ حزيران القادم سيكون من الممكن لأي مواطن سعودي أن يقدم طلب الفيزا عبر الإنترنت».
وتابع: «النظام بسيط وسريع وغير مكلف، ويمثل تحسيناً مهماً وينسجم مع رغبة الحكومتين لتحسين وتعزيز العلاقات بين الدولتين، وخصوصاً بين الشعبين، أنا سعيد جداً، أهلاً وسهلاً بكم في بريطانيا».
من جانبها، رحبت السفارة السعودية في المملكة المتحدة بقرار السلطات البريطانية إعفاء مواطنيها من إجراءات التأشيرة، والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة، وفق ما ذكرته صحيفة «عكاظ».
ووفقاً للحكومة البريطانية، فيمكن الحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة «EVW» بدلاً من التأشيرة، مع اشتراط دفع 30 جنيهاً إسترلينياً.
وللتقديم على إعفاء «EVW» تشترط 3 أمور: إرفاق جواز السفر، ووجود عنوان الإقامة في المملكة المتحدة، تحديد تفاصيل الرحلة بما فيها مواعيد وأوقات المغادرة والوصول.
ويتيح «EVW» زيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو الدراسة أو العلاج الطبي، أما في حالة الزيارة لسبب آخر، فيجب التحقق مما إذا كانت هناك حاجة إلى تأشيرة بدلاً من ذلك.
وشددت الحكومة البريطانية على أنه لا يمكن للمتقدم استخدام التأشيرة الخاصة به من أجل: العمل في المملكة المتحدة، أو الزواج، أو تسجيل شراكة مدنية، كما أن «EVW» يسمح بالدخول إلى المملكة المتحدة مرة واحدة فقط، وفي حال الرغبة بتكرار الدخول مرة أخرى فيجب الحصول على EVW أو تأشيرة جديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"