عادي

جراهام فيتزجيرالد رئيساً تنفيذياً جديداً لـ «المصرف»

22:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جراهام فيتزجيرالد

أبوظبي:«الخليج»

أعلن المصرف عن تعيين جراهام فيتزجيرالد في منصب الرئيس التنفيذي الجديد. يتمتع جراهام، بأكثر من عشرين عاماً من الخبرة في مجال المصارف والتمويل حيث شغل العديد من المناصب القيادية في مجموعة HSBC، قبل انضمامه إلى المصرف شغل جراهام منصب الرئيس التنفيذي لمصرف HSBC الفلبين، كما تبوّأ العديد من المناصب العليا في المجموعة منها إدارة العلاقات العالمية وإدارة التمويل والمعاملات، والعمليات الإقليمية، والخدمات المصرفية للشركات.

كما شغل جراهام سابقاً العديد من المهام في نيوزيلندا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة، حيث عمل كرئيس تنفيذي إقليمي للعمليات ثم رئيساً إقليمياً للخدمات المصرفية للشركات للأعمال المصرفية التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعليقاً على تعيين جراهام رئيساً تنفيذياً قال فرحات عمر بن قداره، رئيس مجلس إدارة المصرف: «يسعدني نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، الترحيب بجراهام في المصرف متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة. إننا على ثقة بقدرات وإمكانيات جراهام على قيادة الفريق التنفيذي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة. إن مؤهلاته وخبراته المهنية ومهاراته القيادية سيكون لهم دوراً رئيسياً في نمو وازدهار المصرف».

من جهته علّق جراهام، الرئيس التنفيذي الجديد للمصرف قائلاً: «لقد شُرّفت باختياري لمنصب الرئيس التنفيذي للمصرف، أود أن أشكر رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الثقة التي منحوني إياها، وأتطلع إلى العمل مع الفريق التنفيذي لتحقيق رؤية وأهداف المصرف الاستراتيجية، واستكشاف مسارات جديدة لفرص تطوير الأعمال».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"