عادي

دانيلو موريسكو: تسارع النمو في قطاع الطاقة الكهربائية المتجددة

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

قال دانيلو موريسكو نائب الرئيس والمدير العالمي لقطاعات الطاقة والمياه في شركة (إيه بي بي): نشهد اليوم تسارعاً كبيراً بوتيرة النمو في قطاع الطاقة الكهربائية المتجددة أكثر من أي وقت مضى.

وتتوقع الوكالة الدولية للطاقة زيادة كفاءة الطاقة الكهربائية المتجددة عالمياً بحلول عام 2026 بما يتجاوز 60% مقارنة بعام 2020، أي إلى أكثر من 4800 جيجاواط وما يعادل إجمالي قدرة الطاقة العالمية الحالية للوقود الأحفوري والنووي مجتمعَين. وأضاف: تحل مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية الكهروضوئية تدريجياً محل النموذج التقليدي لتوليد الطاقة، إلا أنها تزيد من تعقيد استقرار الشبكة وآثار أمن الإمدادات، وتلعب التقنيات الرقمية دوراً مهماً في الانتقال إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية، ما يقلل البصمة الكربونية لعمليات توليد الطاقة، حيث يتطلب الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية عمليات معالجة أكثر ذكاءً للطاقة المنتَجَة والموَرَّدَة.

وقال موريسكو: تتطلع المؤسسات الصناعية بدورها إلى تحقيق النضج الرقمي باستخدام تقنيات أكثر ذكاءً لتستطيع التواصل عبر مختلف الشبكات، وبالتالي زيادة الكفاءة والإنتاجية وتخفيض التكاليف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"