عادي

رابطة محترفي التنس تثور ضد بطولات إنجلترا

10:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ميدفيديف
بطولة ويمبلدون تواجه خسارة نقاط التصنيف
متابعة: ضمياء فالح
تعالت أصوات لاعبي التنس المحترفين ضد البطولات المفتوحة في إنجلترا بسبب منعها اللاعبين المتحدرين من روسيا وبيلاروسيا من المشاركة على خلفية الحرب الروسية - الأوكرانية.
ويطالب اللاعبون من أمثال النجم الروسي دانييل ميدفيديف بخصم نقاط من تصنيف البطولات المقامة على الأراضي الإنجليزية بعد اجتماعين تم عقدهما مؤخراً في العاصمة الإسبانية مدريد والعاصمة الإيطالية روما. ووفق التقرير يريد ممثلو اللاعبين في الرابطة اتخاذ إجراءات أكثر شدة مع إنجلترا بسبب منع النجوم من المشاركة في بطولة لا تمت بصلة لما يجري على الساحة السياسية وسيتم اتخاذ قرار نهائي في القضية لاحقاً هذا الأسبوع بعد التفاهم مع رابطة محترفات التنس.
ورغم كون بطولة ويمبلدون مستقلة عن بقية البطولات العالمية إدارياً، إلا أن رابطة محترفي التنس تملك نقاط التصنيف السنوية وفي حال خصم نقاطها سيقل تصنيفها وتخرج من قائمة أغلى البطولات الجراند سلام بالموسم. وستكون البطولات المقامة على الملاعب العشبية مثل بطولة سينش في نادي كوينز عرضة أيضاً لخصم النقاط بسبب حرمان اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة ناهيك عن إمكانية تغريمها مالياً وأوصت رابطة المحترفين بتلقي اللاعبين المحرومين من المشاركة حماية فيما يخص نقاطهم في التصنيف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"