عادي

رادوكانو تنسحب من «إيطاليا المفتوحة» وأنس جابر تفلت من تعثر مبكر

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
إيما رادوكانو
روما - رويترز
لم تتمكن البريطانية إيما رادوكانو من التغلب على إصابة في الظهر لتضطر للانسحاب من مباراة الدور الأول في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للسيدات أمام بيانكا أندريسكو.
وكانت رادوكانو، التي كانت تعاني أيضاً الإصابة ذاتها خلال البطولة الماضية في مدريد، متأخرة 6-2 و2-1 عندما طلبت الانسحاب.
وقالت رادوكانو للصحفيين: «بالتأكيد أشعر بخيبة أمل بشأن ما حدث اليوم. لكنني أعتقد أنني حاولت الاستمرار. ما زلت أتعلم كيفية تحديد التوقيت المناسب لتحمل جسدي للمجهود أو العكس. أعتقد أن هذا شيء أتعلمه من المشاركة في هذه البطولات. بعد مدريد اعتقدت أنني بحاجة للحصول على راحة يوم أو يومين للتعافي، لأن الكثير من المشاكل البسيطة التي عانيتها انتهت سريعاً بعد الحصول على راحة يومين».
وبدت المعركة بين حاملة اللقب والبطلة السابقة لأمريكا المفتوحة على الأرضية الرملية مثيرة للاهتمام لكن رادوكانو كافحت منذ البداية وقدمت أداء متواضعاً في ضربات الإرسال لتمنح أندريسكو العديد من نقاط كسر الإرسال.
وكانت رادوكانو تمسك ظهرها عندما طلبت وقتاً مستقطعاً للعلاج عقب تأخرها 5-2 لكنها عادت للملعب بعدها بدقائق، حيث حسمت اللاعبة الكندية الفوز بالمجموعة الأولى.
وكان الإرسال مع رادوكانو (19 عاماً) في بداية المجموعة الثانية لكنها بدت غير مرتاحة مرة أخرى لكن هذه المرة اتخذت قرارها بالانسحاب عندما كانت متأخرة 2-1.
وقالت رادوكانو، التي خاضت أولى مبارياتها الاحترافية في الملاعب الرملية الشهر الماضي، إنها لا تريد اتخاذ قرار متسرع بالغياب عن بطولة فرنسا المفتوحة والتركيز على بطولات الملاعب العشبية والبطولة الكبرى في بلادها في ويمبلدون.
وأضافت: «بالتأكيد لا أريد الغياب عن بطولة فرنسا المفتوحة. كل موسم بطولات الملاعب الرملية يقود لها. أعتقد أن الأسابيع القليلة الماضية كانت إيجابية. لقد تعلمت الكثير عن نفسي وأدائي تحسن بالتأكيد على هذه النوعية من الملاعب».
من جهتها، تعرضت التونسية أنس جابر، التي أصبحت أول إفريقية وعربية تحرز إحدى بطولات المحترفات ذات ألف نقطة في مدريد يوم السبت الماضي، لتراجع في أدائها بالمجموعة الثانية قبل فوزها على الرومانية سورانا كريستيا 6-0 و7-6.
وبدت أنس في طريقها لتحقيق فوز مريح عندما تقدمت على كريستيا 5-2 في المجموعة الثانية بعد 45 دقيقة فقط.
لكن اللاعبة الرومانية انتفضت وقاتلت ببسالة حيث فقدت أنس تركيزها وارتكبت عدة أخطاء لتخوض شوطاً فاصلاً حسمته اللاعبة التونسية في النهاية لتحقق انتصارها السابع على التوالي لأول مرة في مسيرتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"